Best Upload Site

samedi 18 avril 2009

تشكيلة برشلونة أمام خيتافي



يزور فريق برشلونة العاصمة الإسبانية مدريد لمواجهة نظيره خيتافي في مباراة دائما ما كانت معقدة على ملعب كوليسوم ألفونسو بيريز.. المباراة ضمن الجولة 31 من الليغا الإسبانية وهي بغاية الأهمية للنادي الكاتالوني.. فكتيبة بيب غوارديولا تريد مواصلة انتصاراتها وتصدرها للدوري الذي اقترب من نهايته، ولا تريد أن تمنح أي فرصة لملاحقه ريال مدريد لتقليص الفارق.. وعلى الجهة الاخرى، يتوعد الفريق الأزرق بتكرار نتيجة الموسم الماضي وهي الفوز، وكما صرح سولدادو فإنهم سيموتون في الملعب من أجل تحقيق النقاط الثلاث..


إليكم تشكيلة البرسا المتوقعة:


فالديس


أبيدال - بويول - بيكيه - ألفيس


إنييستا - تشافي - توري


هنري - إيتو - ميسي



هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..

تشكيلة ريال مدريد أمام ريكرياتيفو



يحل فريق ريال مدريد ضيفا على نظيره ريكرياتيفو هويلفا صاحب المركز الثامن عشر بترتيب الدوري على ملعبه نويفو كولومبينو، وذلك في إطار الجولة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.. المباراة لن تكون صعبة لأبناء خواندي راموس إذا تعاملوا معها بالشكل المطلوب، فبمقارنة تشكيلة الفريقين ترجح كفة الميرينغي الذي يمتلك أسماء قادرة على تغيير النتيجة في أي لحظة.. لكن هويلفا لن يكون خصما سهلا خاصة وأنه يريد الهروب من منطقة الخطر، وسيحاول بكل ما أوتي من إمكانيات التغلب على فريق العاصمة..


إليكم التشكيلة المتوقعة للريال:


كاسياس


هاينزه - كانفارو - بيبي - راموس


غاغو - الحسن


مارسيلو - روبين


راؤول


هونتيلار




هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..

تشكيلة القمة الإيطالية: اليوفي - الإنتر



تحمل الجولة 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم في طياتها مباراة من العيار الثقيل، تجمع بين الكبيرين اليوفنتوس والإنتر ميلان على ملعب تورينو.. المباراة من المتوقع أن تكون مثيرة وقوية وحماسية وملئية بالمشاعر، خاصة من طرف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يواجه أصدقاء الأمس.. كما أن الجماهير الغفيرة ستملأ الملعب لمتابعة هذا العرس الكروي الكبير، وكذلك ستفعل الملايين منها خلف شاشات التلفزيون..


فوز فريق جوزيه مورينهو بهذه المباراة يعني تأكيد فوزه باللقب، ولو نظريا، للمرة الرابعة على التوالي، وحتى الخسارة لن تغير من الأمر شيئا سوى تقليص فارق النقاط.


فريق البيانكونيري يسعى بدوره لتحقيق فوز يجعل فارق النقاط إلى 7 بدل 10، ورغم أن أمله حسابيا لا زال قائما للفوز بالسكوديتو، إلا أن الأمور تبدو مغايرة على أرض الملعب..


إليكم تشكيلة المباراة:


اليوفي:


بوفون


مولينارو - كيليني - ليغروتاليي - غريغيرا


نيدفيد - زانيتي - تياغو - ماركيوني


ديل بييرو - ياكوينتا


----------------------------------------------


الإنتر:


سيزار


تشيفو - سامويل - كوردوبا - سانتون


كامبياسو


زانيتي - مونتاري


ستانكوفيتش


كروز - زلاتان




هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..


تشكيلة مباراة أرسنال - تشيلسي



يحتضن ملعب ويمبلي الجديد، لأول مرة، مساء اليوم قمة كروية ستجمع بين قطبي مدينة لندن، أرسنال وتشيلسي في مباراة مصيرية ضمن الدوري النصف نهائي لكأس إنجلترا لكرة القدم.. المباراة ستعرف أول مواجهة بين المدربين القديرين أرسين فينغير وغوس هيدينك منذ قدوم هذا الأخير إلى إنجلترا، وهي بذلك ستكون مباراة تكتيكية من أعلى مستوى..


فريق الغانرز يعرف أن الصراع على لقب الدوري قد قد أصبح بعيدا بالنسبة له، مما يمنحه دفعة قوية لمحاولة الفوز بأي بطولة محلية أخرى.. وكأس إنجلترا ليس مجرد بطولة عادية، لذلك يحاول فريق أرسين فينغير تقديم كل ما في جعبته للخروج بفوز ثمين جدا..


فريق غوس هيدينك بعد الإنجاز الكبير في دوري الأبطال أمام ليفربول أصبح مصدر خوف للعديد من الفرق، وهو حافز يجعله يطمع في تحقيق كل لقب ممكن، وسيحاول بدوره دخول المباراة وعينه على الفوز ولا شيء غيره..


إليكم التشكيلة المتوقعة:


أرسنال:


فابيانسكي


غيبز - سيلفيستر - توري - إيبوي


سونغ - فابريغاس


أرشافين - والكوت


أديبايور - بيرسي


-----------------------------------------------


تشيلسي:


تشيك


كول - كارفايو - تيري - إيفانوفيتش


لامبارد - بالاك - إيسيان


مالودا - دروغبا - أنيلكا



هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..


تشكيلة البايرن أمام أرمينيا بيليفيلد



بعد نهاية مغامرته الأوربية بشكل رسمي على يد برشلونة، يعود فريق بايرن ميونيخ الألماني لمتابعة مسيرته الغير موفقة مؤخرا بالدوري الألماني لكرة القدم، حيث يحل اليوم ضيفا على نظيره أرمينيا بيليفيلد صاحب المركز الخامس عشر. المباراة لن تكون صعبة على الفريق البافاري، وستكون فرصة له للعودة للصدارة ولو مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة فوفلسبورغ أمام بايرن ليفركوزن.. التركيز سيكون مطلوبا بشدة من ريبيري وأصدقائه إذا كانوا يريدون الخروج من الموسم بلقب البونديسليغا ومصالحة جماهيرهم..


إليكم تشكيلة بايرن ميونيخ المتوقعة:


بات


لام - ديميكيليس - لوسيو - ليل


زي روبيرتو - أوتل - بومل - سوزا


ريبيري


توني




هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..


علي الفاسي الفهري رئيسا للجامعة الملكية المغربية


تم تعيين السيد علي الفاسي الفهري رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلفا للجينرال دوكور دارمي حسني بن سليمان.. وجاء التعيين بعد نهاية الجمع العام للجامعة والذي أقيم يوم أمس 16 أبريل بمقرها.. وتمكن الفهري من الفوز بالرئاسة بعد إجماع جميع الأعضاء عليه وعلى مشروعه الجديد.. ويذكر أن الجينرال حسني بنسليمان قد قضى 15 سنة في منصبه حاول فيها النهوض بكرة القدم المغربية على مستوى الأندية وتاهيلها من أجل منتوج كروي عالي المستوى..


وجاء السيد على الفاسي الفهري بمشروع جديد يرتكز على ستة محاور أساسية، تنص في مجملها على أفكار جديدة من أهمها: تقوية المجال المادي بالجامعة، تحسين البنيات التحتية، صياغة قوانين جديدة متعلقة باللعبة، تحسين الوضع الإداري داخل الأندية، تأهيل الذاكرة الرياضية ورد الإعتبار لمن ساهم في إعلاء الشأن الكروي بالمملكة المغربية..

غاسبارت: من الأفضل لبرشلونة أن لا ينجح بيريز


قال الرئيس الأسبق لنادي برشلونة، خوان غاسبارت أنه لا يريد لفلورينتينو بيريز أن يفوز بالإنتخابات الرئاسية لنادي ريال مدريد لأنه لا يحمل ذكريات طيبة معه.. كما أنه ترجى الشارع المدريدي أن لا يصوت لبيريز لأن ذلك سيكون الأفضل لنادي برشلونة، حيث صرح: "نتمنى أن لا يكون بيريز هو الرئيس القادم، أوصي المادريديستا الذين سيصوتون أن لا يعطوا صوتهم لبيريز، من فضلهم، وذلك من أجل برشلونة، فليصوتوا لمن يريدون إلا هو..".


"إنه صديق شخصي لي، ولكن لا يعجبني كرئيس.. لقد أخذ مني فيغو في وقت لم أكن فيه من ذوي الخبرة، ولن أنسى ذلك.. لقد عانيت، لأنه جعلني أبدو رئيسا سيئا.."، أضاف غاسبارت.


مايكل إيسيان: لن أطرد أمام الغانرز


قال نجم فريق تشيلسي الإنجليزي مايكل إيسيان إنه لن يطرد في مباراة اليوم أمام فريق الأرسنال في نصف نهائي كأس إنجلترا، مؤكدا في نفس الوقت أن جانبه السيئ قد تخلى عنه منذ مدة. وتوقع الغاني أن تكون هناك معركة في ويمبلي بين الفريقين سيتجنب فيها بكل تأكيد أي حادثة قد تجعل الحكم يشهر البطاقة الحمراء في وجهه مؤكدا أنه شخص جديد.


وقال إيسيان: "أرسنال هو أحد أعدائنا، والمشاعر ستكون مرتفعة جدا في هذه المباراة، ولكننا سوف نحاول تهدئة أنفسنا، ونركز فقط على اللعب ونحاول الفوز.. أظن أنني قد سجلت هدفين عليهم، وهو أمر رائع أن تسجل دائما في غريمك.. أنا مستعد للمباراة، لن أقول أني لاعب مختلف عن السابق، فأنا مازلت نفس اللاعب. ولكني كنت في البداية أميل للجانب البدني، وكان الحكام لا يعجبهم ذلك، وكانوا يطردونني.. لكني الآن انسجمت مع أسلوب الكرة الإنجليزية.. ولا زلت أقفز في بعض الأحيان، ولكني أحاول أن يكون تدخلي سليما وبدون بطاقات..".

بيرباتوف متفائل بالفوز على أرسنال


يعتقد ديميتار بيرباتوف لاعب مهاجم مانشيستر يونايتد بأن فريقه قادر على الوصول الى نهائي روما بعد تخطيه الأرسنال في الدور النصف نهائي من البطولة الأوربية، بحيث أنه لا يشك أبدا في قوة فريق أرسنال و يرى أنها مواجهة بين مدربين عظيمان، لكن كلمة الحسم حسب قوله ستكون لصاحب الخبرة و المدافع عن لقبه. فالمهاجم البلغاري يريد أن يغني خزانة ألقابه و يظهر للجميع بأنه يستحق المبلغ المدفوع للفوز بخدماته، لذا سيسعى ليكون له دور في مساعدة فريقه للتأهل للمباراة النهائية.



يقول بيرباتوف : " إنهم فريق عظيم، لكننا مانشيستر يونايتد و هذا سيكون دافعا قويا لتحقيق الفوز، لأننا مصممون على الدفاع عن لقبنا، رغم أننا نواجه فريقا انجليزيا لكننا سنكون واثقين من تحقيق نتيجة إيجابية..".


ميلان يوجه اهتمامه نحو بافليشينكو


ذكرت بعض المصادر الإنجليزية بأن نادي إي سي ميلان الإيطالي مهتم بالتعاقد مع مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي الدولي الروسي رومان بافليشينكو، الذي قدم الى توتنهام الصيف الماضي بمبلغ 14 مليون يورو، لكن وضعيته الآن غير جيدة على ملعب الوايت هارت تحت قيادة المدرب هاري ريدناب.



من جهة أخرى، أكدت التقارير القادمة من إيطاليا بأنه من الممكن ربط اسم المهاجم البالغ من العمر 27 عاما بانتقال مفاجئ الى الميلان، في حالة عدم وجود منافسة كبيرة على خدماته، نظرا لأنه حصل على تزكية من مدرب تشيلسي الحالي غوس هيدينك و الذي نصح البلوز بالتعاقد معه.



يذكر أن المهاجم الروسي أحرز 4 أهداف فقط في 24 مباراة خاضها مع ناديه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي.


مارادونا يستدعي باليرمو للمنتخب


أعلن المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا لوسائل الإعلام بأنه قام باستدعاء المهاجم المخضرم مارتين باليرمو لتمثيل منتخب التانغو في المباريات القادمة، ليعود بعد عقد من الزمن منذ عام 1999 عندما شارك في كأس أمريكا الجنوبية في بارغواي، بعد إضاعته لثلاث ركلات جزاء ضد منتخب كولومبيا.



مارتين باليرمو صاحب الـ 35 عاما هو الهداف التاريخي لفريق بوكاجونيورز الأرجنتيني، سيعود إذن لتمثيل منتخب بلاده و سيكون متواجدا مع القائمة المستدعاة لمواجهة كل من كولومبيا و الإكوادور ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال الإفريقي خلال شهر يونيو القادم.



سولدادو: لن تكون الأمور سهلة على برشلونة



"سوف تكون مباراة قوية ومهمة، ونأمل فيها أن تستمر معاناتهم هنا على ملعبنا.. أعتقد أنهم سيلعبون بكل قوتهم، فهم يمتلكون لاعبين ممتازين وذوي إمكانيات كبيرة، كما أن بيب قد يريح بعض اللاعبين حسب نظام المداورة، لكنهم يمتلكون أيضا إيتو الخطير، فهو يستطيع تسجيل الأهداف في أي لحظة.. لكننا كما قلت، لن نجعل الأمور سهلة عليهم، وسنلعب لمجاراتهم لأننا نريد الفوز والابتعاد عن منطقة الخطر، كما أنهم سيلعبون تحت الضغط المسلط عليهم من ريال مدريد.. نحن ندرك أن المباراة صعبة، ولكننا سنركض ونموت في الملعب، وبقليل من الحظ سوف نفوز..".


هذه بعض المقتطفات من تصريح روبيرتو سولدادو مهاجم نادي خيتافي الإسباني قبل المباراة القوية المرتقبة يوم غد السبت أمام برشلونة من الجولة 31 من الليغا..


jeudi 16 avril 2009

ريبيري: ومن لا يريد برشلونة!


قال فرانك بلال ريبيري، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، أنه لا وجود لأي لاعب في العالم يرفض الذهاب لبرشلونة الإسباني، لكنه في نفس الوقت أكد التزامه مع الفريق البافاري في الوقت الراهن. وقد أصبح اسم ريبيري مادة دسمة للعديد من الصحف الرياضية ووسائل الإعلام الأوربية، وأغلبيتها تربطه بتحرك محتمل الصيف القادم إلى أحد هذه الفرق: برشلونة، ريال مدريد، ومانشيستر يونايتد..


يقول ريبيري "من لاعب كرة قدم في العالم هذا الذي سيرفض الذهاب لبرشلونة! لكن بالنسبة لي في الوقت الحالي، فانا ملتزم مع البايرن، وهناك العديد من الامور التي يجب ان أحققها هنا، ولا زلت أستطيع التحسن أكثر.."..


صاروخ كرستيانو يقود مانشستر لدور الـ4(شاهد أهداف وصور وإحصائيات المباراة)



تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز خارج الديار بالبرتغال علي بورتو بهدف نظيف سجله اللاعب الأفضل في العالم كرستيانو رونالدو بالدقيقة الـ 6 من عمر اللقاء من تسديدة صاروخية علي بعد 40 متر من الحارس هيلتون حارس الفريق البرتغالي و بالرغم من سيطرة أصحاب الأرض علي باقي مجريات اللقاء إلا أن لاعبي المان تمكنوا من الحفاظ علي نظافة شباك الحارس الهولندي إيدوين فان دير سار ليتأهل المان لملاقاة الأرسنال.



شاهد أهداف المباراة



http://forum.hihi2.com/showthread.php?t=15831



شاهد إحصائيات المباراة



الأرسنال يدمر الغواصات الصفراء(شاهد أهداف وصور وإحصائيات المباراة)



في ظل سيطرة الإنجليز علي باقي الأندية في دوري أبطال أوروبا تمكن الأرسنال من الفوز علي فياريال بثلاثة أهداف نظيفة علي ملعب الإمارات ليضمن للإنجليز مكان أساسي في روما بنهائي البطولة بعد تأهل المان علي حساب بورتو و تمكن الأرسنال من فرض كلمته في اللقاء منذ البداية حيث تمكن ثيو والكوت من هز شباك ديغو لوبيز في الدقيقة العاشرة ليعلن تقدم المدفعجية منذ البداية ومع سيطرة أبناء أرسين فنغر أستطاع إيمانويل أديبايور في الدقيقة الـ 60 من هز شباك فياريال للمرة الثانية و أختتم الهولندي الطائر روبن فان بيرسي أهداف اصحاب الملعب في الدقيقة الـ 69 من ضربة جزاء طرد علي أثرها سيباستيان إيغورين لاعب فياريال ليحلق الأرسنال في دور الـ 4 أمام مانشستر يونايتد و يضمن الإنجليز مقعد في روما .



شاهد أهداف المباراة



http://forum.hihi2.com/showthread.php?t=15831



إحصائيات المباراة


بيريز يجدد اهتمامه بكارلو أنشيلوتي


أكدت يومية الغازيتا ديلو سبورت الإيطالية في عددها الصادر اليوم أن المرشح الرئاسي المرتقب لنادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز قد جدد اهتمامه بمدرب فريق الميلان كارلو انشيلوتي، وأن هناك حديثا بينهما حول عقد مدته ثلاث سنوات للإشراف على دكة بدلاء الفريق الملكي ابتداءا من الموسم المقبل، ومحاولا بذلك، بيريز، تغيير وجهة الإيطالي المحتملة للستامفورد بريدج..


المدرب الإيطالي قد توصل إلى اتفاق مع إدارة الروسونيري لعدم الحديث حول مستقبله حتى 31 مايو القادم، وبالفعل هناك بدلاء مقترحين لخلافته داخل أسوار النادي وعلى رأسهم الهولندي ريكارد.. كما اكدت الغازيتا أن أنشيلوتي يفضل الذهاب لليغا رفقة لاعبه كاكا..

أشلي كول لن يلعب أمام برشلونة ذهابا


سيتوجب على المدرب الهولندي غوس هيدينك إيجاد بديل مناسب لظهيره الأيسر أشلي كول في المباراة المرتقبة أمام برشلونة بذهاب الدور نصف نهائي لدوري الأبطال، وذلك بعد حصول اللاعب على الكارت الأصفر الموجب للإيقاف خلال مباراة يوم أمس أمام ليفربول على الستامفورد بريدج بنفس البطولة..


التدخل العنيف على لاعب الريدز ألفارو أربيلوا في الدقيقة 65، دفع الحكم الإسباني لويس ميدينا كانتاليخو لإشهار البطاقة الصفراء التي ستمنع كول من التواجد على الكامبنو يوم 28 من الشهر الجاري..


سيرجيو راموس يقدم اعتذاره للنادي و الجماهير



أعلن مدافع ريال مدريد الإسباني الشاب سيرجيو راموس خلال مؤتمر صحفي عن اعتذاره لما بدر منه بعد أن قام بترك ملعب السانتياغو بيرنابيو يوم الأحد الماضي في مباراة فريقه أمام بلد الوليد، ليتوجه لمشاهدة منافسات مصارعة الثيران في ميدان لاس فينتاس.



أدرك اللاعب الإشبيلي بأنه كان على خطأ، و أعلن استعداده لتقبل أي عقوبة يفرضها عليه النادي، و ذلك رغبة منه لإظهار التزامه و وفائه للنادي.



يقول سيرجيو راموس : " أعتدر للنادي، الجماهير و لزملائي أيضا، و أنا آسف إذا أزعجت أحدا لأني غادرت الملعب قبل 10 دقائق مع صديق لتقديم الدعم فقط، لكني الآن أتحمل المسؤولية و أي عقوبة أو غرامة..و أنا كنت على خطأ و من الأخطاء نتعلم، فأنا هنا منذ أربع سنوات و لا أحد يشكك في ولائي لهذا النادي..".

سينا يغيب لثلاث أسابيع


سيغيب متوسط ميدان فريق فياريال الإسباني البرازيلي الأصل و الإسباني الجنسية ماركوس سينا عن الملاعب لمدة ثلاث أسابيع على الأقل، بعد أن تم إخضاعه اليوم لعدة فحوصات ليتبين أن اللاعب يعاني من إصابة عبارة عن التواء على مستوى قدمه اليسرى، تعرض لها خلال مباراة فريقه الأخيرة في الدوري و التي خسر فيها فياريال أمام ملقا بهدفين دون مقابل.



بهذا سيفتقد فياريال جهود قائده في العديد من المباريات و أهمها مباراة أرسنال ضمن إياب الدور ربع نهائي من دوري أبطال أوربا، علما أن سينا يعتبر لاعبا مهما في الفريق و أيضا قطعة غيار أساسية في المنتخب الإسباني.


تصريح جوزيه غوميز مساعد مدرب بورتو


"نشعر باليأس وعدم الإنصاف بعد ما قدمناه في مبارتينا أمام مانشيستر يونايتد.. لقد بدأنا المباراة بنفس اللاعبين وبنفس الأسلوب الذي نتميز به دائما.. وأعتقد أن أي شخص في النادي يشعر بالفخر لما قدمناه، وآخذين في عين الإعتبار أن هذا ليس ما أردناه بالضبط من هذه المواجهة. لقد أردنا الكثير، واستحقينا المرور لدور الأربعة.. ولكن، نحن نتكلم عن مواجهتنا لأفضل فريق في العالم، الأبطال الأوربيون.. ومسجل هدفهم هو بشكل واضح أفضل لاعب في العالم..".


جوزيه غوميز، مساعد مدرب نادي بورتو البرتغالي..

تصريح أرسين فينغر بعد المباراة


"لقد قلت سابقا أننا سنلعب من أجل الفوز لا غير، وقد أثبتنا أننا فريق هجومي.. قدمنا مباراة هجومية أمام فريق يحتفظ بالكرة كثيرا، لكن ضغطنا عليهم كان حاسما حيث استفدنا من جميع الكرات التي كسبناها أمامهم.. إنني سعيد بهذا الريتم والأداء بصفة عامة، فقد كانت مباراة ممتعة.. نحن الآن نمتلك ثقة كبيرة، وهي تتطور بعد كل مباراة في دوري الأبطال، كما أنني لم أشكك بقدرات لاعبي في تخطي هذا الدور، ولكن كنت قلقا حول مقدار الثقة لدى هؤلاء الشباب، وأثبتو في النهاية أنهم أقوياء.. نحن الآن متحمسون لمباراة مانشيستر يونايتد..".


أرسين فينغر، مدرب نادي الأرسنال الإنجليزي.


تصريح بيليغريني بعد الإقصاء


"لقد كانوا الفريق صاحب الأفضلية على أرض الملعب، ونحن كنا عكس ذلك. الشوط الأول كان متوازنا، وكان في المتناول، لكن بعد ال 2-0 أصبحت الأمور أصعب وبدأوا يستغلون المساحات الفارغة بشكل ممتاز. الفريق حاول وقام بكل ماهو ممكن القيام به، لكن يجب أن لاننسى أننا محرومون من أفضل لاعبينا، عكسهم، فتشكيلتهم كانت مكتملة دون نقص يذكر.. الآن يجب علينا العودة إلى التركيز على مبارياتنا المتبقية في الدوري..".


مانويل بيليغريني، مدرب نادي فياريال الإسباني.


هزازي يلفت انتباه الأوروبيين


حسب تقارير من البيت الاتحادي فأن مهاجم منتخب الأخضر وهداف نادي الإتحاد المتألق في الفترة الأخيرة أصبح مرغوب لدي أندية تركية و سويسرية و ذلك بعد قيام وكلاء اللاعبين والسماسرة بعرض شراء خاصة بمباريات اللاعب في الفترة الأخيرة علي مسئولين أندية أوروبية مما أدي لإعجاب العديد من الأندية بإمكانيات اللاعب صاحب الـ 21 عام الذي قاد الإتحاد لزعامة الدوري السعودي بعد هدفه في مرمي محمد الدعيع وقاد المنتخب السعودي لتحقيق 6 نقاط متتالية علي حساب إيران في طهران و الإمارات في السعودية و تشير الأنباء إلي أن الأيام القادمة ستشهد عرض رسمي ومفاوضات جادة من قبل تلك الأندية من أجل الحصول علي خدمات اللاعب ليكرر تجربة حسين عبد الغني الناجحة في سويسرا أو تجربة اللاعبين العرب الناجحة في تركيا أمثال المصريين عبد الظاهر السقا و احمد حسن و أيمن عبد العزيز .

mercredi 15 avril 2009

تشكيلة مباراة أرسنال - فياريال



يستقبل اليوم فريق أرسنال الإنجليزي منافسه فياريال الإسباني على ملعب الإمارات ستاديوم في واحدة من المباريات المفتوحة على كل الإحتمالات رغم نتيجة الذهاب.. فكلا الفريقين متقاربين في الأداء وكليهما يؤدي مباريات جيدة سواء داخل أم خارج الديار.. المواجهة بين بيليغريني وفينغير هي عنوان هذا اللقاء، فصاحب التكتيك الأقوى سيضمن ملاقاة المتأهل من مباراة مانشيستر - بورتو في دو النصف نهائي من دوري أبطال الاوربا.


فريق السيد أرسين فينغير يعرف استفاقة كبيرة في الآونة الأخيرة، خاصة بعد عودة الثنائي أديبايور وسيسك فابريغاس، فكليهما يلعبان دورا هاما في خطط الفرنسي المحنك.. وأفضلية الهدف المسجل على المادريغال تعتبر دافعا قويا للعب بأريحية وتحفظ في نفس الوقت.


فريق الغواصات يريد أن يغرق السفينة الإنجليزية في مياهها، وسوف يدخل المباراة بعقلية "ليس لدي ما أخسره"، مما يعني اللعب بنفس أسلوب الخصم، وهذا يعني أيضا أنه سيطبق سياسة أفضل وسيلة للهجوم هي الهجوم نفسه..


إليكم تشكيلة المباراة المتوقعة:


أرسنال


فابيانسكي


غيبس - سيلفيستر - توريه - سانيا


دينيلسون - سيسك - سونغ - والكوت


أديبايور - بيرسي


-------------------------------------------


فياريال


دييغو لوبيز


كابديفيا - فوينتيس - غودين - أنخيل


كاني - سوريانو - إيبغازا - إيغورن


لورينتي - روسي



هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..

تشكيلة مباراة بورتو - مان يونايتد



يحل مساء اليوم فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي ضيفا على ملعب دودراغاو حيث سيواجه نظيره بورتو البرتغالي برسم إياب الدور ربع نهائي من دوري أبطال أوربا.. المباراة من المتوقع ان تكون مثيرة وشيقة خاصة أنها انتهت ذهابا بالتعادل الإيجابي 2-2 حيث استبسل البرتغاليون على ملعب الأحلام وأحرجوا مضيفهم..


فريق بورتو سيلعب اليوم محروما من خدمات مدربه جيزوالدو فيريرا الذي يواجه عقوبة الإيقاف، وسيكتفي هذا الأخير بمتابعة المباراة من المدرجات دون سلطة تذكر.. النتيجة التي حققها بورتو على الأولدترافورد تمنحه روحا معنوية كبيرة للظهور بشكل مغاير على ملعبه، وسيبحث عن الفوز بشكل أكيد..


مانشيستر يونايتد يعرف أن المباراة لاتقبل القسمة على اثنين، والفوز هو سبيله الوحيد للتواجد كطرف شرعي في نصف نهائي البطولة.. والخبر السعيد للمدرب الإسكتلندي فيرغيسون هو عودة صخرة الدفاع فيرديناند والذي عانا بدونه كثيرا..


إليكم تشكيلة المباراة المتوقعة:


بورتو


هيلتون


سيسوخو - ستيبانوف - برونو ألفيس - سابونارو


لوتشو - فيرناندو - ميريليس


ليساندرو - هالك - رودريغيز


--------------------------------------------------------


مانشيستر


فاندرسار


إيفرا - فيديتش - فيرديناند - أوشيه


أندرسون - كاريك


غيغز - رونالدو


بيرباتوف - روني



هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..

برشلونة يتعادل ويقصى البايرن(شاهد أهداف وصور وإحصائيات المباراة)










بالرغم من عودة المصابين فيليب لام و لوسيو عجز بايرن ميونخ عن تعويض الهزيمة برباعية بالكامب نو في الأسبوع الماضي و تعادل أمام ضيفه برشلونة بهدف لكلا الفريقين في ميونخ و أضاع لوكا توني فرصة تحقيق هدف مبكر للبافاري في الشوط الأول و أضاع الفريقين الفرصة تلو الأخرى حتى تمكن الفرنسي بلال ريبري من تسجيل أولي أهداف المباراة في الشوط الثاني بالدقيقة الـ 74 إلا أن لاعب أشبلية السابق المالي سيدو كيتا أبي أن يخرج الكتالونيين بهزيمة و تمكن من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة بالدقيقة الـ 73 ليخرج بايرن ميونخ من دور الـ 8 ويتأهل برشلونة لمقابلة تشيلسي في مباراة نارية في دور النصف النهائي من البطولة

في مباراة مجنونة تشيلسي يطيح بليفربول من دوري الأبطال (شاهد أهداف وصور و إحصائيات المباراة)



في مباراة هي الأجمل من حيث الإثارة في دوري الأبطال هذا الموسم علي ملعب ستامفورد بريدج أقصى تشيلسي ضيفه ليفربول من دور الـ 8 في دوري الأبطال هذا الموسم بعد تعادل الفريقين بأربعة أهداف لكلا الفريقين و تأهل البلوز بفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء ملعب الانفيلد و بالرغم من سيطرة ليفربول علي الشوط الأول من المباراة وتسجيل الهدف الاول من تسديدة خادعة لحارس تشيلسي بيتر تشيك سددها البرازيلي فابيو أوريليو في الدقيقة الـ 19 و يضيف الأسباني إكسابي ألونسو ثاني أهداف الضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة 28 و لكن صحوة أصحاب الأرض جاءت مع بداية الشوط الثاني و تمكن الفيل الإيفواري دروجبا من تقليص الفارق بالدقيقة 51 بإحراز أولي أهداف أبناء جوس هيدنيك في المباراة و من تسديدة صاروخية في الدقيقة الـ 57 أحرز المدافع البرازيلي أليكس داكوستا ثاني أهداف تشيلسي بالمباراة و يقود قائد تشيلسي لمبارد فريقه للهدف الثالث في الدقيقة الـ 76 ولكن الـ 10 دقائق الأخيرة تشهد استفاقة الحمر من جديد بهدفين للوكاس ليفا من تسديدة قوية في الدقيقة الـ 81 و أخر للهولندي ديرك كاوت في الدقيقة 83 ليتقدم ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ويصبح علي بعد هدف من الوصول لدور الـ 4 إلا أن قائد تشيلسي لمبارد قضى علي أحلام ليفربول بهدف التعادل بالدقيقة الـ 89 ليخرج ليفربول من دور الـ 8 و يتأهل تشيلسي لمواجهة برشلونة في دور الـ 4 في مباراة لا تقبل القسمة علي أثنين .


تصريح رافا بينيتيز بعد المباراة


"لقد أظهرنا شخصية وجودة تجعلنا فخورين بأنفسنا، وقد أدى الفريق عملا ممتازا تجعل الجماهير سعيدة به.. لقد كنا في قمة أدائنا منذ بداية المباراة، والفضل كله يعود للاعبين، وخاصة للعمل الكبير الذي قام به لوكاس في وسط الملعب وفي مركز ستيفن جيرارد، شكرا لهم وكنا على مقربة من التأهل.. حينما تلعب مع فريق من حجم تشيلسي فأنت مضطر لتدفع ثمن أخطائك، فرغم أننا كنا مهاجمين وضاغطين طيلة اللقاء إلا أنه كانت هناك أخطاء قليلة استفاد منها وسجل علينا.. رغم الإقصاء، نحن سعداء بهذا الفريق وفخورون جدا به..".


تصريح رافا بينيتيز مدرب نادي ليفربول بعد الإقضاء على يد تشيلسي من ربع نهائي دوري الأبطال..


تصريح غوس هيدينك بعد المباراة


"لقد كنا غاضبين لأننا لم نبدأ المباراة كما خططنا لها، وأعتقد ان المساحات التي تركناها لهم استغلوها بشكل كبير لأنهم يمتلكون لاعبين قادرين اللعب بتلك الطريقة.. وقد تكلمت مع اللاعبين بعد الشوط الأول وأخبرتهم بضرورة تصحيح الأمور، وكان الرد مبكرا في الشوط الثاني.. هذه مباراة من النوعية التي ترتكب فيها أخطاء كثيرة مما يجعلها مباراة جذابة.. مباراتنا القادمة ستكون مختلفة، فالخصم فريق متطور، لكني لحد اللحظة لم أفكر فيها بعد، وأيضا فلسفتهم مختلفة ولديهم لاعبين ممتازين.. وسوف تكون واحدة من أجمل المباريات التي ستلعب نهاية هذا الموسم..".


تصريح غوس هيدينك مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي بعد انتهاء المبارة أمام الليفر وضمان التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال..


تصريح فيلانوفا مساعد غوارديولا بعد المباراة


"لقد لعبنا بأسلوبنا أمام الألمان، فحاولنا الإحتفاظ بالكرة لاستدراجم وإتعابهم، وذلك كان له مردود خلال الشوط الثاني، كما حاولنا الإبتعاد عن ارتكاب الأخطاء، وأيضا تعاملنا بشكل جيد مع الكرات الهوائية. الفريق الآن سعيد جدا بهذا الإنجاز، فها نحن أصبحنا أحد أفضل أربع فرق أوربية..



لا وجود لأي فريق مفضل على الآخر في هذه المرحلة من البطولة، لذلك أعتقد أنه لاوجود لفريق سهل عن الآخر بعد الآن، وربما فريق تشيلسي أقوى هجوميا من ليفربول، لكن كليهما يمتلكان لاعبين ممتازين كما أنهما منظمين هجوميا ودفاعيا بدرجة كبيرة..



سوف نفكر الآن في مباراة خيتافي، أما مباراة تشيلسي فلا زال الوقت كافيا للتفكير فيها. نريد المحافظة على الفارق مع الريال أو زيادته إن أمكن، فسوف نلعب مباراة كل ثلاثة أيام، ولن يكون ذلك سهلا، وإذا كان اللاعبون جاهزين بدنيا فسوف نحقق لقبا واحدا على الأقل..".




تصريح تيتو فيلانوفا مساعد مدرب نادي برشلونة الإسباني بعد التعادل مع بايرن ميونيخ وضمان المرور لنصف نهائي التشامبيونز ليغ.


تصريح كلينسمان بعد المباراة


"لقد كان لدينا إحساس جيد قبل المباراة، وكنا نفكر في حلم التأهل، وبعد أن سجلنا ال 1-0 ظننا أنه هناك بصيص من الأمل، ولكن العقدة انتهت بعد ذلك.. على الأقل فنحن أظهرنا أننا نستطيع الوقوف أمام فريق بذلك المستوى.. لو كنا سجلنا هدفا آخر لكانت حدث معجزة، لكني بصفة عامة سعيد بالفريق وراض عن أدائه.. لقد تعلمت ما معنى المستوى الأكبر، ومعنى إدراك الكرة الأولى، وتعلمت اندماجية الفرق.. كل لاعبيهم بنفس المستوى، وهذا أمر يأخذ الكثير من الوقت لتحقيقه، ونحن مازال لدينا وقت أمامنا لعمل الكثير..".


تصريح يورغن كلينسمان مدرب نادي بايرن ميونيخ اللألماني بعد التعادل أمام برشلونة الإسباني وتأكيد خروجه من الدور ربع نهائي لدوري الأبطال.

فيريرا: لا ضغوط علينا


"مانشيستر يونايتد أفضل فريق في العالم، لكننا أثبتنا من خلال لعبنا معهم الأسبوع الماضي أنهم مجرد بشر، ونطمح لتكرار نفس الإنجاز في هذه المباراة.. سوف لن نغير أسلوبنا، وسنلعب بنفس الطريقة فهي الأفضل. ولن أطلب من لاعبي اللعب بأقل مستواهم باحثين فقط عن التعادل.. سوف يحاولون التسجيل بكل قوتهم، وعلينا حينها الإستفادة من الثغرات التي يتركونها، وهذا مافعلناه مع أتليتيكو مدريد.".


جيزوالدي فيريرا مدرب بورتو البرتغالي في المؤتمر الصحفي قبل المواجة المرتقبة بدوري الأبطال أمام مان يونايتد والتي لن يديرها كمدرب بسبب عقوبة الإيقاف..


بيليغريني: سوف تكون مباراة هجومية


المواجهة بيننا لن تختلف كثيرا عن مواجهة الذهاب، فالفريقان يلعبان بنفس الأسلوب تقريبا، ولا أعتقد أنه سيكون هناك تغيير فيه.. سوف نقدم مباراة هجومية ونبحث عن فرصنا مهما كانت ضئيلة طيلة ال 90 دقيقة.. نتائجنا بالدوري المحلي لاعلاقة لها بحظوظنا في هذه البطولة، ونحن نملك حافزا كبيرا هذه المرة.. أهم شيء يجب أن يحدث هو تسجيلنا لهدف، وسنهاجم كما قلت منذ الدقيقة الأولى، وهذه هي فلسفتنا..".

مانويل بيليغريني مدرب نادي فياريال الإسباني في تصريح له قبل مواجه الأرسنال في إياب الدور ربع نهائي من دوري الأبطال.


فينغر: سنقدم أداءا إيجابيا


نحن نعرف أننا في موقف صعب، ولايجب أن نتراجع أبدا، وعلينا أن نكون حاسمين، مما يعني أن نكون إيجابيين.. سوف لن نلعب من أجل التعادل السلبي، هذه ليست عادتنا، الفوز فقط هو هدفنا. إذا كانت لدينا فرصة للمرور للدور النصف نهائي فهاهي أمامنا ويجب استغلالها بأي شكل من الأشكال.. لكن فياريال خصم قوي وسيشكل خطورة كبيرة علينا. هدف مباراة الذهاب قد يكون مهما اليوم، لكني أؤكد أننا لن نلعب من أجل نتيجة ال 0-0..".

أرسين فينغير مدرب أرسنال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أمام فياريال بدوري الأبطال

أليكس فيرغيسون: نأمل في تكرار ليلة تورينو


لقد لعبنا مباريات كثيرة مشابهة لهذه، ولعل أبرزها تلك التي كانت أمام اليوفي، فبعد التعادل 1-1 بملعبنا استطعنا الفوز عليهم في عقر دارهم، وهذا ما نأمل تكراره الليلة.. لقد كنا خلال هذا الموسم في وقت من الأوقات فريقا لايهزم، وعلينا استحضار تلك الأوقات الآن، واللاعبين عليهم القيام بذلك بدرجة أولى.. الهدف الذي سجله بورتو في آخر الدقائق جعلنا نشعر بالإحباط، ومازال أمامنا الكثير لنفعله في ظل الأفضلية التي يمتلكها، وثقتي كبيرة في اللاعبين.. لا أدري لماذا لن يتواجد جيزوالدي في المباراة، أنا متأكد أنه لم يسأ إلي! من فعل ذلك شخص آخر وأنا أعرفه جيدا..".

السير أليكس فيرغيسون في المؤتمر الصحفي قبل المباراة المرتقبة أمام بورتو البرتغالي..


أوباما يتفوق علي كرستيانو رونالدو



علي حسب صحيفة الـ As فإن الرئيس الامريكي أوباما تفوق علي حلم ريال مدريد كرستيانو رونالدو علي حسب الإحصائية التي قام بها أحد المواقع العالمية الإحصائية و ذكر الـ as ان أحد شبكات الإنترنت شهدت 200 مليون مستخدم قاموا باختيار شخصيتهم المفضلة وجاء أوباما في المركز الأول بـ 6.151.516 صوتاّ في حين جاء اللاعب صاحب الحذاء الذهبي لأفضل لاعبي العالم بالمركز الثاني بـ 2.833.413 صوتاّ في حين جاء نجم هوليود أدم سانز بالمرتبة الثالثة بـ 2.750.880 ومن ثم المطربين بوب مارلي و ريهانا و كولد بولي و حصل البرازيلي كاكا حلم ريال مدريد الأخر علي 824.664 صوتاّ و حصل سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد علي 147,335 صوتاّ كأكثر لاعبي الريال من حيث الشعبية .


كالديرون : أفضل لاعب بالعالم سيأتي الريال بسببي


في حوار للرئيس الأسبق لريال مدريد رامون كالديرون مع إذاعة Rmc ذكر كالديرون أن كرستيانو رونالدو أفضل لاعب بالعالم سيكون تحت تصرف أي رئيس للريال من أجل القدوم للبرنابيو في الصيف القادم و ذلك بفضل ما قام به من مفاوضات مع اللاعب من أجل إقناعه بارتداء فانلة النادي الملكي الأسباني و ذلك ما كان تكلم عنه من قبل كالديرون منذ أسبوع علي قناة Ser في برنامج العارضة حيث قال كالديرون :



" رونالدو سيكون تحت تصرف الرئيس القادم للريال و الفضل يرجع إلي لأني قمت بمفاوضات كبيرة مع اللاعب الموسم المنقضي "


mardi 14 avril 2009

روبيرتو كارلوس يدعو أدريانو إلى فينربخشه


عودة المهاجم البرازيلي أدريانو إلى الملاعب لازالت مجهولة التاريخ، وعلى الأرجح أن ناديه إنتر ميلان لن يرغب في استقباله من جديد بعد هذا الفراق الدرامي.. وكان أدريانو قد قرر عدم العودة إلى عالم كرة القدم في الوقت الراهن للنظر في بعض الأمور الشخصية التي تؤرق مضجعه وتؤثر على مشواره كلاعب وكشخص من عامة الناس في حياته اليومية..


بهذا الصدد، تكلم روبيرتو كارلوس لاعب ريال مدريد الإسباني سابقا، وفينربخشه التركي حاليا واقترح على الإمبراطور الانضمام إليه بالفريق، حيث صرح لوسائل الإعلام قائلا: "تعال والعب معي في فينربخشه".. كما أقر أنه في الوقت الراهن يقوم بالحديث مع إداريي النادي لإقناعهم بالتوقيع معه..

شوستر يفضح رامون كالديرون


رغم أن كليهما أصبح خارج نادي ريال مدريد إلا أن بيرند شوستر أراد الحديث عن رئيسه السابق رامون كالديرون وتوجيه بعض الانتقاد له.. فقد اتهم الألماني العجوز كالديرون بأن ولعه بكريستيانو رونالدو جعله ينسى الفريق ويفكر فيه وحده فقط، ورغم أنه كان يملك المال الكافي إلا أنه ظل وراء رونالدو وترك فيا وسيسك فابريغاس والكثير من التعزيزات التي كانت ضرورية للفريق..


ورفض شوستر الفكرة السائدة لدى الجميع، وهي تصريحه بأن الفريق لن يهزم برشلونة، بحيث كان ذلك السبب في رحيله من منصبه، ووضح الامر قائلا في حوار حصري مع الماركا:


"قبل أيام قليلة من المؤتمر الصحفي، كان لدينا اجتماع مع اللاعبين وأخبرتهم حينها أنهم هم الوحيدين القادرين على هزم برشلونة.. وكفريق، فنحن عرفنا أنه يمكننا لعب مباراة كهذه بما نملكه من إمكانيات، والغاية من ما قلته في المؤتمر الصحفي هو فقط لتقليل الضغط علينا.. كما انني قلت أنه من الصعب الفوز على برشلونة وليس من المستحيل فعل ذلك.. ولكن الصحافة بدأت تعتقد أنني كنت لا أريد التواجد هناك.. والامور لم تكن كذلك، كما أني كنت أفكر حينها في وضعية الفريق، فمع الإصابات الكثيرة وعدم وجود التعاقدات التي طلبتها من الإدارة، كان علينا الذهاب إلى هناك بهدوء.."


وأضاف أيضا: "لقد طلبت من الإدارة التعاقد مع ثلاثة او أربعة لاعبين في حال لم يأتي كريستيانو، وانا اعرف أن النادي دفع الكثير في محاولاته لضم الولد، ولكنهم اخبروني أنه في حالة قدومه فلن يكون هناك مال للقيام بتعاقدات أخرى.. غير أن كريستيانو لم يكن اللاعب الذي يحتاجه الفريق، فقد كان لاعبا أراده النادي فقط، وكنت أعرف أنه وحده لن يحل مشاكل الفريق الدفاعية.. والمفاجاة الكبيرة هي أن رونالدو لم يأتي ولا حتى اللاعبين الذين طلبت..".


وأيضا: "كالديرون قال لي أنه يملك المال للتعاقد مع رونالدو، لكنه لا يملك المال للتعاقد مع لاعبين مثل دافيد فيا، و سيسك فابريغاس وداني الفيس.. وأيضا الغريب في الامر، أنه كان لدينا اجتماع ناقشنا فيه هذه الامور واتفقنا على التعزيزات الجديدة للنادي، لكن لا شي حدث بعد ذلك..".

ريال مدريد يخطط لتغريم سيرجيو راموس



يبحث نادي ريال مدريد حاليا مسألة معاقبة المدافع الشاب سيرجيو راموس لما بدر منه أثناء مباراة فريقه أمام بلد الوليد الأحد الماضي على ملعب السانتياغو بيرنابيو، حيث قام بمغادرة الملعب قبل نهاية المباراة بـ 10 دقائق و الذهاب لمتابعة أحد أصدقائه و الذي كان يشارك حينها في منافسات مصارعة الثيران.



يذكر أن سيرجيو راموس لم يلعب المباراة بسبب تلقيه البطاقة الصفراء الخامسة و التي تحرمه تلقائيا من المباراة الموالية، لكنه تواجد مع زملائه في غرفة الملابس قبل انطلاق المباراة بـ ساعة من الزمن، غير أن النادي أكد بأن المدافع لم يطلب الإذن بمغادرة الملعب، علما أن القوانين الداخلية للنادي تنص على أن كل اللاعبين الذين لم يتم استدعائهم ملزمون بالتواجد داخل الملعب حتى نهاية المقابلة، احتراما و دعما لزملائهم.



لذا حاليا يتم التخطيط لتغريم اللاعب لخرقه قاعدة من قواعد النظام الداخلي للنادي، و ربما يكون هناك تطورات في الموضوع...كونوا معنا لنوافيكم بكل جديد...


رافا بينيتيز: الهدف الاول سيكون مهما


في هذه المباراة سوف لن نخسر شيئا وهم تحت الضغط أكثر منا، لكنهم فريق كبير ولديه خبرة بهذه البطولة الكبيرة، كما أنهم يمتلكون الإمكانيات الضرورية للفوز بها. سوف نبحث عن هدف مبكر، لأنه سيكون ضروريا جدا.. ونحن مقتنعون بحظوظنا في الفوز، ولا يجب أن نفرط فيها، كما أن هذه هي حال كرة القدم حيث كل شيء ممكن أن يحدث. نستطيع تسجيل الاهداف الكثيرة خارج ملعبنا، ومباراة ال 4-1 أمام مانشيستر يونايتد خير مثال على ذلك.. ".

هذه مقتطفات من المؤتمر الصحفي الذي أجراه رافا بينيتيز مدرب فريق ليفربول قبل المبارة المرتقبة أمام تشيلسي بدوري الأبطال..

هنري: رونالدو أفضل من ميسي


صرح الغزال الفرنسي تيري هنري أن كريستيانو رونالدو بالنسبة له أفضل من ليونيل ميسي زميله بالفريق الكاتلوني.. وحسب المهاجم الفرنسي المغمور فإن كريس قاد فريقه إلى الألقاب، في حين أن ميسي لم يحقق شيئا يذكر لبرشلونة بل لشخصه فقط.. ويقول مهاجم نادي برشلونة والذي قضى ثمانية مواسم بالدوري الإنجليزي الممتاز رفقة الأرسنال:


"أول شيء يجب أن يؤخذ في الحسبان هو أن رونالدو وميسي لاعبين مختلفين، فبكل تأكيد يستطيع كليهما اللعب بأي مركز أمام نصف الملعب، وكليهما يمتلك قدرات عظيمة، لكنهما مختلفين تماما.. وإذا كان ميسي يسجل الأهداف حاليا، فرونالدو لاعب قد سجل أهدافا أكثر وتصدر قائمة الهدافين الموسم الماضي.. ومن هنا نستنتج أن عظمة اللاعب تقاس بالألقاب التي ساهم في تحقيقها مع الفريق، ولذلك يجب أن أعترف أن رونالدو أفضل من ليو ميسي..


حينما يلعب ميسي بشكل جيد فهو يستطيع عمل أشياء لا يمكن لأحد كان عملها، وأتفهم بصراحة لماذا تتم مقارنته بمارادونا، لكنني أكرر، على الأقل، فحاليا كريستيانو هو الأفضل. وفي المستقبل، سوف نرى.."

ليفربول يدرس فكرة التعاقد مع خافي مارتينيز



وفقا لما أفادت به صحيفة الـ Daily Mirror البريطانية فإن خافي غارسيا لاعب خط وسط أتليتيكو بيلباو يمكن أن يصبح واحد من الأهداف ذو الأولوية بالنسبة لليفربول الصيف المقبل، فاللاعب ذو الـ 21 عاما يعتبر عنصرا مهما في المنتخب الإسباني تحت 21 عاما، و النادي الأنجليزي تابعه كثيرا خلال الأشهر الماضية، إلا أنه ليس النادي الوحيد المهتم فهناك ايضا نادي فيورينتينا الإيطالي الراغب بالفوز بخدماته أيضا.



خافي مارتينيز هو لاعب تدرج من أكاديمية نادي أوساسونا لكرة القدم، لكنه انتقل الى النادي الباسكي أتليتيكو بيلباو عام 2006 بمبلغ 6 ملايين يورو، و يبدو أن الليفر يدرسون الآن فكرة العاقد معه و ربما يكون لاعبا للريدز الصيف القادم.

كلينسمان: فلنريهم من نحن


"سوف يكون من غير الواقعي اعتبار أننا سنمر للدور الموالي من البطولة، لكننا يجب أن نفوز وسنفعل كل شيء لتحقيق ذلك.. في برشلونة قد اعطيناهم الكثير من الإحترام، وبعض لاعبينا كانوا مرتبكين.. من الجيد أن لوسيو ولام سيكونان حاضرين في هذه المباراة، لكن لسوء حظ ميروسلاف كلوزه، فهو مازال مصابا.. سوف يكون لدينا الآن الكثير من الثبات والثقة في النفس على أرضية الملعب، ويجب أن نقدم كرة قدم مثيرة، ونراهن على وداع رائع لهذه البطولة، فهيا بنا لنريهم بايرن ميونيخ الحقيقي.".


يورغن كلينسمان، مدرب نادي بايرن ميونيخ في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام برشلونة بدوري الأبطال..


تشكيلة مباراة تشيلسي - ليفربول



يواجه فريق ليفربول الإنجليزي اختبارا صعبا جدا على الستامفورد بريدج حين يستقبله نظيره تشيلسي في إياب الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوربا مساء اليوم.. الإختبار الصعب لأبناء رافا بينيتيز يتمثل في تمكنهم من فك كلمة سر التأهل للدور الموالي، وكلمة السر ليست المشكل، فهي الفوز بثلاث أهداف، لكن المشكل هو كيف سيتم تطبيق ذلك؟ هذا ما سنشاهده جميعا في مباراة القمة الكبرى بين الريدز والبلوز..


الفريق الأزرق سيلعب بأريحية كبيرة مستفيدا من أفضلية الأهداف الثلاثة التي سجلها في مرمى ريينا على الأنفيلد رود، وذلك لن يمنعه من من الهجوم وتسجيل أهداف أخرى قد تجعل المهمة من صعبة إلى مستحيلة على الخصم الاحمر..


أبناء رافا بينيتيز واثقون في قدرتهم على تجاوز هذه المحنة آملين في تكرار مباراة كالتي فازوا فيها على مانشيستر يونايتد برباعية، غير ان الأمور مغايرة اليوم، والحسابات كلها مختلفة، والكلمة النهائية ستكون في أقدام توريس وأصدقاءه..


إليكم تشكيلة المباراة المتوقعة:


تشيلسي


تشيك


كول - أليكس - كارفايو - إيفانوفيتش


لامبارد - بالاك - إيسيان


مالودا - دروغبا - كالو


------------------------------------------


ليفربول


ريينا


أوريليو - سكيرتل - كاراغر - أربيلوا


ألونسو - جيرارد - ماسكيرانو


رييرا - توريس - كاوت