Best Upload Site

vendredi 1 mai 2009

غوارديولا: الفوز على الريال يُسقط عصفورين بحجر









واعتبر مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا بأن الفوز على ريال مدريد سيجعل فريقه يضرب عصفورين بحجر واحد لأنه سيحسم اللقب المحلي بدرجة كبيرة في مصلحة فريقه، ويرفع من معنويات لاعبيه لمباراة الإياب ضد تشلسي.

ويقود ريال مدريد قائده الرمز راؤول غونزاليس الذي سجل ثلاثية الأسبوع الماضي ليسجل نقاطاً في السباق نحو عودته إلى صفوف المنتخب الوطني، في حين سيعتمد برشلونة على ثلاثي خط الهجوم الناري، الفرنسي تييري هنري، والكاميروني صامويل إيتو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي نومانسيا مع ملقة، وفياريال مع إشبيلية، ومايوركا مع خيتافي، وأوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا، وديبورتيفو لا كورونيا مع بلد الوليد، وراسينغ سانتاندر مع ألميريا، وسبورتينغ خيخون مع أتلتيك بلباو، وإسبانيول مع فالنسيا، وبيتيس مع أتلتيكو مدريد.


كاسياس: علينا بعدم الانجرار وراء المشاعر


وقال حارس ريال مدريد إيكر كاسياس: "ريال مدريد قد يكون مرشحاً للفوز كونه يملك أفضلية الأرض والجمهور، لكن في الماضي القريب كان الكلام بأن برشلونة المتصدر سيحتفل باللقب على ملعب سانتياغو برنابيو".

وأضاف: "لسنا على بعد نقطة من برشلونة وبالتالي يجب عدم الانجرار وراء المشاعر، على أي حال فإن مبارياتنا المقبلة أصعب من مباريات برشلونة".


هذا ولم يخسر ريال مدريد في مبارياته الـ 18 الأخيرة حيث فاز في 17 منها وتعادل في واحدة بإشراف مدربه الجديد خواندي راموس الذي افتتح عهده مع الفريق الملكي بخسارة أمام برشلونة بالذات صفر-2 قبل هذه السلسلة.

يُذكر أنه في حال تعادل فريقين في الصدارة في نهاية الموسم المحلي فإن المواجهتين المباشرتين بينهما هي التي تحدد هوية البطل.

ريال مدريد أمام الفرصة الأخيرة في الكلاسيكو


تُعتبر مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الذي يتقدم على غريمه التقليدي بفارق أربع نقاط، مسألة حياة أو موت خصوصاً بالنسبة إلى الأول الذي يستضيف اللقاء المرتقب على أرضه.

وكان برشلونة في طريقه إلى إحراز اللقب قبل فترة شهرين، عندما تقدم على منافسه اللدود بفارق 12 نقطة لكنه أهدر بعض النقاط في حين استمر ريال مدريد في مطادرته من دون كلل حتى تمكن من تقليص الفارق إلى أربع نقاط قبل الموقعة الكبيرة بين الفريقين قبل نهاية الدوري الإسباني بأربع مراحل فقط.

وفي حال نجح ريال مدريد في الفوز على أرضه فإنه سيصبح على بعد نقطة واحدة فقط من برشلونة الذي سيواجه ضغطاً كبيراً في المراحل الأخيرة.

واستعد ريال مدريد جيداً للقاء لأنه لم يخض أي مباراة في منتصف الأسبوع خلافاً لبرشلونة الذي واجه اختباراً صعباً ضد تشلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسقط معه في فخ التعادل السلبي عل ملعب "نوكامب".

كما أن المباراة تأتي أيضاً قبل أربعة أيام من مواجهة الإياب بين برشلونة وتشلسي في لندن.

مانشستر يريد الابتعاد محلياً ويطمح أوروبياً


يملك مانشستر يونايتد فرصة الابتعاد بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي ليفربول ولو لأربع وعشرين ساعة عندما يحل ضيفاً على ميدلزبره أحد الفرق المهددة بالهبوط في المرحلة الخامسة والثلاثين.


ومن المتوقع أن يجري مدرب مانشستر السير اليكس فيرغسون تغييرات جذرية على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد أرسنال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وإراحة معظم لاعبي الصف الأول وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو وواين روني ومايكل كاريك.


وكان مانشستر يونايتد تقدم على أرسنال (1-0) وسيلتقي الفريقان مجدداً الثلاثاء المقبل في إياب نصف نهائي البطولة الأوروبية.


ويدخل مانشستر يونايتد برنامجاً مضغوطاً من المباريات سيجعله يلعب مباراة كل أربعة أيام من الآن وحتى نهاية الموسم في 24 أيار/مايو الحالي وربما إلى 27 منه في حال بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يحمل لقبه.


وسيغيب عن مانشستر يونايتد قلب دفاعه ريو فرديناند الذي أصيب في أضلاعه اثر اصطدامه بحارس مرماه الهولندي العملاق ادوين فان در سار.


في المقابل يدخل ليفربول مباراته مع نيوكاسل على أرضه مرشحاً للفوز بفارق كبير نظراً لفارق الإمكانيات بين الفريقين خصوصاً أن ليفربول فاز على منافسه ذهاباً خارج أرضه (5-1).


ويعود إلى صفوف ليفربول قائده ستيفن جيرارد بعد غيابه عن المباريات الأربع الأخيرة لفريقه في مختلف المسابقات لإصابة في محالبه.


في المقابل يلعب تشلسي الثالث مع فولهام السابع، ويسعى الأول إلى جمع المجد من طرفيه، عبر تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة. فهو يريد الفوز للاقتراب أكثر من مانشستر الذي تفصله عنه 6 نقاط، كما يطمح للدخول بروح معنوية كبيرة إلى لقائه مع برشلونة الإسباني يوم الأربعاء المقبل، وللاستفادة من كون المباراة على أرضه وبين جماهيره، بعد أن نجح بالعودة من إقليم كاتالونيا متعادلاً (0-0).


وفي بقية مباريات المرحلة يلتقي بورتسموث مع أرسنال وتوتنهام مع ويست بروميتش ألبيون ومانشستر سيتي مع بلاكبيرن وستوك سيتي مع ويستهام وويغان مع بولتون السبت وسندرلاند مع إيفرتون الأحد، بينما تختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء أستون فيلا مع هال سيتي.

صراع على الصدارة والمراكز الأوروبية










احتدم صراع الصدارة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل أربع مراحل على نهاية البطولة، بين فريقي مدينة ميلانو، إنتر ميلان المتصدر برصيد 74 نقطة، وجاره وخصمه التقليدي آي سي ميلان المتخلف عنه بفارق 7 نقاط، وبقدر أقل فريق يوفنتوس الذي يملك 65 نقطة في جعبته.

ويعوّل الوصيف في الاقتراب من الصدارة، على تراجع مستوى خصمه في المباريات الثلاث الأخيرة بعد أن خسر سبع نقاط، جراء تعادله في مباراتين وخسارته في الثالثة في المرحلة الماضية أمام نابولي (0-1). على عكسه هو الذي جمع نقاط المباريات كاملة بتحقيقه ثلاثة انتصارات.


وإن كان البعض يرى أن مهمة آي سي ميلان صعبة، فإن لاعبيه برهنوا أن لا شيء يقف أمامهم في طريقهم لتحقيق الفوز، لاسيما فيليبو إينزاغي الذي يبرهن دائما أن نجمه لا يزال ساطعاً، وأنه لا يزال من ضمن أفضل اللاعبين الذين يتحينون الفرص لتسجيل أهدافهم، عدا عن زملائه البرازيلي كاكا، ومواطنه الكسندر باتو والأوكراني اندري شفتشنكو.


ويدخل إنتر ميلان المرحلة الرابعة والعشرين في مواجهة مع لاتسيو الذي وصل إلى نهائي كأس إيطاليا بعد أن أطاح بيوفنتوس، وهو لم يظهر بمستوى ثابتاً خلال الموسم الحالي، ما وضعه في منتصف لائحة الترتيب في المركز التاسع برصيد 47 نقطة، والفوز على إنتر ميلان يجعله قريباً من المراكز المؤهلة إلى كأس الإتحاد الأوروبي، وهو ما يطمح إليه.


ويعاني إنتر ميلان من غياب لاعبه البرازيلي مايكون كما يغيب عن صفوفه الصربي ديان ستانكوفيتش الذي لن يتسنى له مواجهة فريقه السابق.


في المقابل يحل آي سي ميلان ضيفاً على كاتانيا الرابع عشر برصيد 40 نقطة، وتبدو مهمته سهلة نسبياً، وتميل الكفة لصالحه إن عرف كيفية استغلال الفرص أمام الفريق الذي خسر في 15 مباراة في البطولة.


أما يوفنتوس الذي باتت فرصه ضئيلة جداً في حمل كأس البطولة التي سحبت منه في الموسمين 2004-2005 و2005-2006، بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج الشهيرة، فسيستضيف ليتشي وصيف القاع برصيد 27 نقطة، ولا شيء أمامه غير الفوز إن أراد متابعة سعيه نحو أحد المراكز الثلاثة المؤهلة مباشرة لدوري أبطال أوروبا.


ولم تكن نتائج فريق السيدة العجوز مشجعة في المراحل الأخيرة حيث أنه مني بهزائم وتعادلات عدة، ولم يجمع سوى ثلاث نقاط من آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة، خاصة أن نتائجه السلبية كانت أمام فرق متأخرة على لائحة الترتيب كان أخرها مع متذيل الجدول ريجينا (2-2)، وبالتالي خسارة المركز الثاني لصالح آي سي ميلان.


وكانت جماهير يوفنتوس وجهت انتقادات لاذعة لمالكي النادي بسبب تراجع مستوى الفريق في الآونة الأخيرة ما أضعف فرصه في المنافسة على لقب الدوري.


ووضع مشجعو الفريق لافتة كتب عليها "ملكية غائبة.. ومديرون غير أكفاء، نريد عودة نادينا يوفنتوس" في طريق دخول المشاركين في اجتماع المساهمين بشركة "إكسور" بمدينة تورينو التي تملك معظم أسهم النادي.


وقال جون إلكان رئيس شركة "إكسور": "يتعين على المدرب ولاعبيه الفوز بالمباريات المتبقية للفريق في الدوري الإيطالي".


كما انتقد جمهور السيدة العجوز المدرب كلاوديو رانييري على خططه وأسلوب لعبه، كما وجه المشجعون تحذيراً للاعبين عبر لافتة كتب عليها "لم يعد لدينا وقت نضيعه من أجلكم".


وتشتد المنافسة على المركز الرابع بين فيورنتينا (58 نقطة) وجنوا (57 نقطة) وروما (52 نقطة)، حيث يستضيف الأول تورينو السابع عشر الذي يسعى للهروب من منطقة الخطر، فهو لا يملك سوى 30 نقطة بفارق 6 نقاط عن ريجينا الأخير. فيما يلعب جنوا مع سامبدوريا الثالث عشر (41 نقطة)، وروما مع كييفو السادس عشر (34 نقطة).


ويدخل باليرمو في صراع محتدم على أحد المراكز المؤهلة إلى كأس الإتحاد الأوروبي مع ضيفه كالياري فالأول يحتل المركز الثامن برصيد 49 نقطة، كما هي حال كالياري السابع الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف فقط.


ويلعب في بقية المباريات بولونيا مع ريجينا، وسيينا مع نابولي، واودينيزي مع اتالانتا.

19 مدريدياّ من أجل الكلاسيكو(شاهد صور التدريبات)



تواجد الرئيس الحالي لريال مدريد فيسنتى بولودا صباح الجمعة في الفالديباس من أجل متابعة تدريبات لاعبيه وتقديم المساندة و المؤازرة للمدرب خواندي راموس ولاعبي الريال و سيعقد بولودا رئيس النادي الملكي مؤتمر صحفي الجمعة بحضور خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني من أجل اللقاء .


وعن تدريبات ريال مدريد فقدم الهولندي ارين روبن العائد من الإصابة أداء جيد في التدريبات يؤهله للمشاركة أساسيا في تشكيلة الميرنغي السبت بالبرنابيو وكذلك تمكن جابريل هاينزه من أداء تدريب قوي بعد تعافيه من إصابة في غشاء الركبة المفصلي كما أن لاعب الوسط غوتي غاب عن التدريبات مما يعني مغادرته لقائمة الـ 19 لاعب من أجل لقاء القمة و كذلك شهدت القائمة غياب الهولندي شنايدر المصاب حتى نهاية الموسم وكذلك المصابين منذ فترة طويلة محمد ديارا و رود فان نستلروي و كلا من بيبي الموقوف لـ 10 مباريات و سافيولا وسلغادو وكودينا لأسباب فنية و إليكم قائمة ريال مدريد للكلاسيكو :




كاسياس , دوديك , كانافارو , متزلدر , راموس , ميجيل توريس , هاينزه , فان دير فارت , لاسانا ديارا , فرناندو غاغو , روبن , خافي جارسيا , مارسيلو , فوبيرت , باريخو , درينتي , راؤول , هونتلار , إيجواين .


تياجو من أجل تياجو


يخطط اليوفينتوس من أجل التقدم بعرض لنادي جنوه بتبديل نجم وسط تشيلسي السابق تياجو مينديز بلاعب وسط جنوه الحالي وبرشلونة السابق البرازيلي تياجو موتا وكان موتا قد أنتقل لجنوه بعدما فسخ تعاقده مع أتليتكو مدريد بسبب تواضع مردود اللاعب البرازيلي في الفيسنتى كالديرون ملعب الأتليتكو نتيجة إصاباته الكثيرة حيث أجري اللاعب عمليتين جراحيتين في ركبته اليمني ولكن اللاعب رد علي الأتليتكو بالمستوي المتميز مع الجريفوني هذا العام بتسجيله 6 أهداف من 23 مباراة لعبها مما جعل رئيس جنوه السيد أنريكو بريزيوسي يصرح بعدم نيته في ترك اللاعب و أنه لن يترك اللاعب بأقل من 15 مليون يورو ولذا فسيحاول اليوفينتوس عرض خدمات لاعب وسطه البرتغالي تياجو صاحب الـ 28 عام لمدة موسم علي سبيل الإعارة حيث لم يشارك تياجو مع اليوفينتوس إلا في 34 لقاء منذ قدومه في 2007 بالإضافة لثنائي اليوفينتوس المعار لجنوه دومينيكو كريشيتو و رفائيل بالادينو وذلك من اجل جلب خدمات تياجو موتا لصفوفه بالميركاتو الصيفية المقبلة .



غوارديولا يستدعي 19 لاعب من أجل الكلاسيكو(شاهد صور التدريبات)



استدعي بيبيى غوارديولا 19 لاعباّ من أجل لقاء القمة أمام ريال مدريد السبت في البرنابيو و سيتعين علي غوارديولا الاستغناء عن لاعب من أجل قائمة الـ 18 لاعب للمباراة وخلت القائمة من كلا من المصاب في غضروف الركبة رفائييل ماركيز والذي انتهى موسمه الحالي و كذلك غاب كلا من جبريل ميليتو للاصابة و بينتو وبيدرو و فيكتور سانشسير لأسباب فنية و سيتدرب اللاعبين اليوم الجمعة بملعب سيوداد ديبورتيفا خوان جامبر قبل مغادرة برشلونة السبت من خلال مطار برات في الساعة الـ 10 صباحاّ و يصل اللاعبين العاصمة مدريد في الواحدة ظهراّ بتوقيت أسبانيا بمطار الباراخاس و تقام المباراة في الساعة الـ6 مساء بتوقيت غرينتش و إليكم قائمة برشلونة بالكلاسيكو :



فالديز , جوركيرا , هنري , تشافي , بيكوي , أنيستا , بويول , كاسيرس , سيلفينيو، بوجان، إيتو، ميسي، هليب، داني ألفيس، أبيدال، كيتا، جوديانسن، توري و سيرجيو بوسكيتس.


jeudi 30 avril 2009

ميسي يفوز بجائزة الماركا المرموقة


تم منح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أحد أغلى الجوائز التقديرية على الساحة الإسبانية، و هي الجائزة التي تقدمها صحيفة الماركا الإسبانية و المدعوة بـ " el marca Leyenda " .



ميسي تسلم الجائزة من طرف رئيس صحيفة ماركا السيد إدولردو إندا في أحد الفنادق في مدينة برشلونة، و الذي قال في حق ميسي بأنه اللاعب الأفضل في العالم حاليا. و أيضا ليتم تصنيفه مع الرياضيين الذين نالوا الجائزة المرموقة.



يذكر أن آخر من نال الجائزة هو قائد ريال مدريد راؤول غونزاليس، كما حظي بها سابقا كل من مارادونا، بيليه، كرويف، زيدان، دي ستيفانو، و خينتو .



هاينز و روبين أساسيان يوم الكلاسيكو


هذا ما أكدته صحيفة الـ as الإسبانية و المقربة من نادي ريال مدريد، حيث ذكرت أن تداريب الميرينغي لهذا اليوم و التي أقيمت خلف أبواب مغلقة شهدت عودة الأرجنتيني غابرييل هاينزه الى التداريب رفقة المجموعة، إضافة إلى زميله الهولندي آريين روبين، حيث أجرى المانشيغو خواندي راموس تجاربه للتشكيلة المحتمل البداية بها أمام البرسا و التي ضمت كل من العائدين الجدد روبين و هاينزه.



إذن فالمانشيغو سيكلف مهمة مراقبة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لمواطنه هاينزه، كما سيعتمد على جناحه الطائر المفضل آريين روبين، حيث سيضع المدير الفني كل أوراقه المتوفرة لقلب الطاولة على البلوغرانا المنشغل بالتفكير بين دوري الأبطال و الليغا.



ريبري: الشامبيونز أو الرحيل


في تصريحات اليوم الخميس لنجم وسط الديوك الفرنسية فرانك ريبري لصحيفة الإيكيب الفرنسية أعرب ريبري عن قلقه من العام المقبل مع فريقه البافاري حيث يحتل ناديه المركز الثالث في البوندزليجا الألماني حاليا و مهدد بعدم لعب دوري الأبطال الموسم المقبل و أعرب ريبري عن خوفه من عدم لعب البطولة الكبري أوروبيا العام المقبل و قال نجم وسط مارسيليا السابق :


" من الصعب أن ألعب في بايرن العام المقبل في حالة عدم تأهله لدوري أبطال أوروبا و يجب علينا أن نفوز بجميع مبارياتنا القادمة حتى نهرب من المركز الثالث ونتواجد في المركزين الأول أو الثاني لنجد لنا مكان في دوري الأبطال "


منير الحمداوي مراقب من كبار البريمر ليج


ذكرت صحيفة الصن الإنجليزية أن هداف الدوري الهولندي باثنين وعشرون هدفاّ منير الحمداوي ينال اهتمام كلا من الأرسنال وليفربول من أجل تدعيم خط هجومهم في الميركاتو الصيفية المقبلة بصاحب الـ 24 ربيعاّ و الذي ساهم في فوز ألكمار بلقب الدوري الهولندي هذا العام بأدائه المتميز و أهدافه الحاسمة و كان للحمداوي تجربة سابقة في الدوري الإنجليزي مع السبيرز توتنهام لسنة كاملة لكنه لم يشارك أساسياّ لفترة طويلة بسبب وجود كلا من روبي كين و جيرمان ديفوة و ميدو كقلوب هجوم للنادي اللندني في هذا العام في حين كان منير خارج من شباب السبيرز ويطمح في فرصة لإثبات ذاته و لكن مع انتقال المهاجم للدوري الهولندي تمكن من اكتساب الخبرة و تقديم مستوي يجعل كلا من فنغر و بنيتيز يأملون في ضم اللاعب لخدماتهم حيث صرح بنيتيز بأنه يأمل في جلب مهاجم متميز بجوار الاسباني فرناندو توريس العام القادم .



رسميا : غوتي خارج الكلاسيكو


إذن جاء التأكيد بأن لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني غوتي لن يستطيع المشاركة مع فريقه في الكلاسيكو القادم ضد برشلونة و المقرر إقامته على أرض البيرنابيو، بعد أن خضع لفحوصات أكدت بأنه يعاني من كدمة قوية على مستوى كاحله الأيسر ستمنعه بكل تـأكيد في المشاركة في مباراة القمة لهذا الأسبوع في الدوري الإسباني.



غوتي ارتطم بزميله في الفريق الحارس البولندي دوديك خلال تدريبات يوم أمس، ليتوجه مباشرة الى أحد العيادات الخاصة في قلب العاصمة، لكن رغم الجهود المبذولة من أجل تحسين وضعية اللاعب إلا أن المدة المتبقية على انطلاق الكلاسيكو غير كافية لشفاء غوتي، و بالتالي خسر خواندي راموس أحد أهم أوراقه المهمة على مستوى خط الوسط في مباراة الموسم بالنسبة للميرينغي.


االزاكي كان يتوقع الترجي في لقاء النهائي



قال بادو زاكي مدرب نادي الوداد البيضاوي المغربي إن لقاء نهائي دوري أبطال العرب أمام فريق الترجي التونسي هو ما كان يتوقعه من مباراة نصف النهائي الثانية التي جمعته وفريق وفاق سطيف الجزائري. واعترف بادو أن المباراة النهائية السادسة في تاريخ البطولة سوف تكون صعبة أمام هذا الفريق التونسي الكبير، مشيرا في نفس الوقت أنه حافز كبير بالنسبة للوداديين للظفر بهذا اللقب الغالي..


يقول الزاكي في تصريح له ليومية المساء المغربية: " بعد فوزه خارج قواعده بهدف لصفر كنا نتوقع مرور الترجي إلى المباراة النهائية وبأقل جهد ممكن من خلال تدبير جيد للقاء الإياب، وهو ما تم مما أعطانا ديربيا مغربيا-تونسيا جديدا سيكون صعبا بالنسبة للفريقين معا، ولن يكون سهلا لأي طرف إذ يجمع بين فريقين كبيرين لهما مستوى تقني متقارب وتجربة طويلة في كسب الألقاب والبطولات، وبالتالي فإننا نحترم هذا الفريق وسنستعد له كما ينبغي، لأننا نريد هذه الكأس بعد أن أضاع الفريق لقب الموسم الماضي. طوينا صفحة الصفاقسي وسنستعد للترجي بالجدية اللازمة والإصرار القوي على الفوز..".


كانا بديل ألونسو في ليفربول


ذكرت تقارير فرنسية الخميس أن ليفربول يسعي من أجل الحصول علي خدمات متوسط أولمبيك مارسيليا الفرنسي لوريك كانا نجم وسط المنتخب الألباني وذلك ليكون بديل للأسباني الدولي أكسابي ألونسو المرجح رحيله عن الانفيلد هذا العام حيث ينال اهتمامات كلا من اليوفينتوس وريال مدريد لضمه و سيتكلف ليفربول 10 ملايين يورو من أجل الحصول علي خدمات اللاعب البالغ من العمر 25 عاماّ نجم باريس سانجر مان السابق .



بينيتيز يريد الفوز بخماسية أخرى على نيوكاستل


في إطار استعداداته لمباراة نيوكاستل نهاية الأسبوع الحالي بالبريميير ليغ، حث المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي لاعبي فريقه على التركيز وتحقيق نتيجة مماثلة لنتيجة مباراة الذهاب (5-1).. رافا بينيتيز يريد من اللاعبين أن يقدموا مباراة أخرى يكتسحون فيها نيوكاستل أداءا ونتيجة وبالتالي مواصلة القتال على بصيص الأمل المتبقي لهم للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز..


يقول بينيتيز: "لقد ظهرنا بشكل جدي في مباراة الذهاب، وتحكمنا في مجريات اللقاء كما أردنا، كما استطعنا أن نخلق الكثير من الفرص للتسجيل.. أعتقد أنهم سيكونون مختلفين هذه المرة لأنهم يمتلكون مدربا جديدا وموقفهم في ترتيب الدوري جد حساس.. نتمنى أن نسجل نفس النتيجة والأداء أيضا في هذه الجولة، لكن الأهم بالنسبة لنا هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث إذا أردنا المضي قدما في مساعينا للحاق باليونايتد..".


بالاك: الكلاسيكو سيخرج برشلونة من دوري الأبطال


يؤمن لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، مايكل بالاك، أن مباراة الكلاسيكو نهاية الأسبوع الحالي بين ريال مدريد وبرشلونة جاءت في وقتها، لأنها ستصب مباشرة في مصلحة البلوز، حيث سيضطر الفريق الكاتلوني إلى اللعب بكل قوته في هذه الموقعة معتمدا على كافة نجومه، مما يعني تعريضهم لمزيد من الجهد البدني المضاعف.. وهذه أمور سوف تسهل مأمورية تشيلسي في مباراة الإياب على الستامفورد بريدج.


يقول بالاك: "سوف يكون فريق برشلونة تحت ضغط رهيب في الأيام القليلة القادمة، وهو ما سيجعل الأمور عصيبة عليهم، ومباراة الكلاسيكو سوف تضطرهم إلى إشراك كافة نجومهم، وهو ما سيجعلهم مرهقين أمامنا يوم الأربعاء، إنهم يفكرون في إمكانية الفوز بكل شيء، وكذلك إمكانية أن يخسروا كل شيء..".


الانتر يطمح في ضم فان ديرفارت


وفقاّ لتقارير إيطالية فأن خوزيه مورينهو دخل في سباق مع نابولي و تشيلسي وهي الأندية التي تطمح في ضم نجم أياكس أمستردام و هامبورج سابقاّ فان دير فارت من أجل تدعيم وسط الفريق بصاحب الـ 26 عاماّ الذي يجلس دائماّ علي مقاعد بدلاء ريال مدريد هذا العام منذ رحيل المدرب الألماني السابق للنادي الملكي الأسباني بيرنرد شوستر وقدوم المدرب الحالي خواندي راموس حيث يفضل راموس اللعب بكل من الهولندي الأخر أريين روبن و الأرجنتيني جونزالو ايجواين والبرازيلي مارسيلو علي حساب فان دير فارت مما سيجعل اللاعب يفكر في الانتقال بعيداّ عن مدريد العام المقبل .

أدريانو يقترب من التوقيع لفلامنغو


حسب أنباء من صحيفة فولها ساوباولو البرازيليو فان مفاوضات انتقال المهاجم الدولي أدريانو إلي فلامنغو البرازيلي قاربت من النجاح وستتم رسمياّ في الأيام المقبلة حيث ذكرت أخر التقارير أن أدريانو سيقبل بالحصول علي راتب شهري يقدر بـ 100 ألف يورو شهرياّ و لكن نقطة الخلاف هو أن الفريق البرازيلي يود جلب خدمات مهاجم الانتر السابق ثلاثة أعوام في حين يطلب أدريانو التوقيع لمدة عام وحيد لا أكثر وهو ما سيتم التفاوض حوله في الأيام القادمة .



كانفارو: لم أخن اليوفي


اعترف صخرة الدفاع الإيطالية فابيو كانفارو، لاعب ريال مدريد الإسباني أن عودته إلى فريقه السابق، اليوفنتوس، أصبحت وشيكة، وأنه يأمل أن تتفهمه الجماهير الغاضبة والتي وصفته بالخائن. وطلب كانفارو من الجماهير أن تبتعد عن وصفها له بذلك، لأنه لم ينتقل من اليوفي لأنه أراد، بل لن الإدارة وافقت على بيعه.. يقول كانفارو في حوار حصري مع يومية الغازيتا ديلو سبورت:


"لقد شرحت عدة مرات سابقا ماذا حدث بالضبط في 2006، أتفهم أن الجماهير غاضبة على انتقالي لريال مدريد، ولكن الإتفاق تم أولا مع النادي، والإدارة وافقت على بيعي.. أحترم الجماهير وآراءهم، ولكني أتمنى أن تنتهي تلك الأمور..".


السير فيرغيسون قلق حول فيرديناند


يعيش المدير الفني لنادي مانشيستر يونايتد، السير أليكس فيرغيسون، لحظات قلق وخوف كبيرين في انتظار نتيجة الفحوصات المتعلقة بإصابة قائد فريقه ريو فيرديناند، حيث تعرض إلى تدخل من أحد اللاعبين في محاولة إبعاد إحدى الكرات الرأسية خلال مباراة يوم أمس أمام الأرسنال بنصف نهائي دوري أبطال أوربا، وتلقى على إثر ذلك كدمة بالجهة اليمني لمنطقة الصدر، وهي إصابة اضطر على إثرها مغادرة الملعب..


المدافع الإنجليزي الدولي نُقل إلى المستشفى مباشرة بعد تبديله مع زميله جوني إيفانز، وذلك للقيام بالفحوصات اللازمة وعمل بعض الصور بالأشعة السينية لمنطقة الصدر.. السير لا زال ينتظر الجواب النهائي وهو متخوف جدا من فقدان اللاعب إلى نهاية الموسم..



ياسر عبد الله - هاي كورة

ميسي :الفوز علي تشيلسي أهم من الفوز بالكلاسيكو


صرح لاعب التانغو الأرجنتيني ليونيل ميسى لمنتدي الماركا الأسبانية أنه يفضل الفوز علي تشيلسي في ستامفورد بريدج بدوري أبطال أوروبا علي الفوز علي ريال مدريد في الكلاسيكو بالبرنابيو حيث فسر اللاعب السبب في ذلك أن الدوري الأسباني مازال مشواره طويل و يمكن تعويض أية أخفاقات أو تعادل بعكس دوري أبطال أوروبا فمباراة تشيلسي مباراة حياة أو موت ورفض ليونيل ميسى توقع لقاء الكلاسيكو و أن كان تمني الفوز بهدف نظيف أو بهدفين و أكد أن الأهم الثلاثة نقاط و ليست النتيجة و ذكر أنه لن يفكر في الانتقام من كلاسيكو البرنابيو الماضي .



كما أعرب ميسي عن شكره و امتنانه لمدرب ريال مدريد السابق فابيو كابيلو والذي قال في وقت ماضي أن ميسي لا يوجد لاعب في العالم حالياّ يمتلك مهاراته و إمكانياته و قال ميسي عن كابيلو :



" أنه دائما يتحدث عني بشكل طيب و أنا ممتن لكلامه الرائع "



جون اوشيه يعطي الأفضلية لمانشستر علي الأرسنال(شاهد صور وإحصائيات اللقاء)




تمكن الظهير الدولي الأيرلندي جون أوشيه من تسجيل هدف الأفضلية للمانيو علي الأرسنال في ملعب الأولد ترافورد أثر استغلاله لعرضية واين روني في الدقيقة الـ 17 من عمر لقاء نصف النهائي و ينتظر كلا من فيرغسون و فنغر لقاء الشوط الثاني من لقاء دور الـ 4 بين الفريقين في ملعب الإمارات يوم الثلاثاء الخامس من مايو المقبل من أجل حسم المتأهل الأول إلي روما يوم الأربعاء 27 من مايو المقبل في نهائي الأحلام بالأولمبيكو و شهد اللقاء سيطرة من مانشستر يونايتد علي وسط الملعب مع محاولة الغنرز لاستغلال الهجمات المرتدة ولكن دون جدوى من كلا الفريقين باستثناء هدف مانشستر الوحيد في الشوط الأول من المباراة .



شاهد احصائيات اللقاء







لاتسيو يتعاقد نهائيا مع زاراتي


المهاجم الأرجنتيني المتألق، ماورو زاراتي المعار من نادي السد القطري إلى نظيره لاتسيو الإيطالي قد أصبح قطعة لا تتجزأ من البيانكوتشيليستي، وأولوية قصوى لرئيس النادي السيد كلاوديو لوتيتو في فريقه للمواسم القادمة.. وكما أشارت تقارير إيطالية فإن الأرجنتيني قد توصل الليلة الماضية إلى اتفاق يقضي ببقاءه مع لاتسيو بعقد انتقال نهائي مباشرة بعد نهاية عقد إعارته الحالي.


خلال الساعة 20:25 من ليلة الأمس صرح وكيل أعمال اللاعب أن التفاصيل الأخيرة هي جل ماتبقى على الإتفاق النهائي، وأنه بإمكان الجماهير الاحتفال بهذا التعاقد. ومباشرة بعد ذلك بحوالي نصف ساعة أكد نفس الشخص أن زاراتي قد وقع عقدا لخمس مواسم مع لاتسيو..


فراند رايكارد يقترب من الميلان


اعترف وكيل أعمال المدرب الهولندي واللاعب المخضرم السابق، فرانك رايكارد، أن موكله قريب جدا من خلافة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في منصبه كمدرب للروسونيري.. رايكارد صرح سابقا أنه ينوي العودة إلى عالم التدريب بعد انتهاء مغامرته في برشلونة الصيف الماضي، والحصول على هذا المنصب في نادي مثل الميلان سيكون أمرا مستحيل الرفض بالنسبة له..


وقال وكيل أعماله، بيري أوفيريم، في حوار له مع يومية التوتوسبورت الإيطالية: "هناك إمكانية كبيرة جدا لعودة فرانك رايكارد إلى التدريب مجددا، وسأقول أنه حاليا لديه مفاضلتين، السيريا إي، أو البريميير ليغ.. ونادي الميلان أكد أنه خليفة محتمل جدا للمدرب أنشيلوتي.. وهذا في النهاية سيعتمد على بقاء كارلو أو مغادرته..


إنتر ميلان يريد مبادلة مانسيني ب شنايدر


بعد فشله في إقناع المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو، يواجه البرازيلي مانسيني لاعب إنتر ميلان الإيطالي احتمالية كبيرة جدا لخروجه الصيف القادم من الفريق. وكما أكدت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن ماسيمو موراتي يتطلع للقيام بعملية مبادلة مع نادي ريال مدريد بخصوص مانسيني، حيث يريد رئيس الإنتر التخلص منه من جهة، وخطف اللاعب الهولندي شنايدر من جهة أخرى..


لكن الأمور ستبدو معقدة للنيراتزوري من هذه الزاوية، فالنادي الملكي لن يسعى للنظر إلى لاعبين من حجم مانسيني، لأن اهتمامه منصب حول لاعبين من حجم أكبر، أمثال كريستيانو رونالدو، وفرانك بلال ريبيري، ودافيد سيلفا، فهم أفضل الأجنحة في العالم حاليا، ولامجال لأي تحرك مدريدي نحو الجناح البرازيلي..


دييغو يعترف بوجود عرض من اليوفي


اعترف صانع ألعاب فريق فيردير بريمن الألماني، البرازيلي الدولي دييغو ريباس، بوجود عرض من نادي اليوفنتوس الإيطالي، وأنه حاليا يدرس تفاصيله قبل أن يتخذ قراره النهائي، مشيرا في نفس الوقت أن القرار النهائي الأساسي بيد ناديه.. ويذكر أن فريق السيدة العجوز يحاول منذ الصيف الماضي إرضاء اللاعب للقدوم إلى تورينو، وذلك ليكون الخليفة الشرعي للمخضرم بافيل نيدفيد..


البرازيلي اعترف أنه يحب خوض تجربة في الدوري الإيطالي، وأن اهتمام البيانكونيري الكبير به ليس سرا يجب التكتم عليه.. يقول دييغو: "اليوفي قد تفاوض معنا حول عرض قدمه، ولا يمكنني أن أفصح عن أية تفاصيل في هذه اللحظة..".


فهل سيكون مستقبل دييغو في مدينة تورينو الإيطالية؟ الأيام القليلة القادمة ستكشف لنا الخبر اليقين..


دوني يبتعد عن الملاعب لمدة ثلاث شهور


بعد غيابه عن بعض مباريات فريقه الأخيرة بسبب الإصابة، سافر حارس مرمى روما الإيطالي، البرازيلي أليكساندر دوني، إلى مدينة أنتفيرب البلجيكية لرؤية الطبيب الدكتور مارك مارتينز، المتخصص في إصابات الركبة، وجاءت الأخبار عكس ما توقعها الروماويون، فهم كان يظنون أن دوني لن يحتاج إلى عملية جراحية، فيما أوضح الدكتور أن الإصابة أكثر خطورة من المتصور، وأن اللاعب يجب أن يجري العملية ويغيب على إثرها لأكثر من ثلاثة شهور.


بهذا الغياب، سيضطر مدرب الفريق لوتشيانو سباليتي إلى تسليم القفازات للحارس العديم الخبرة آرتير، وعلى الأرجح سيتواجد بشكل رسمي في مباريات الفريق المتبقية هذا الموسم..


فنغر: انتظروا أرسنال جديد في ملعب الإمارات


صرح المدرب الفرنسي أرسين فنغر عقب لقاء ملعب الاولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد في دور الـ 4 من دوري الأبطال بأنه يعد جماهير الغنرز بأرسنال مختلف في مباراة الإياب بملعب الإمارات و ذكر أن مانشستر يونايتد بدأ اللقاء بقوة كبيرة لكن الجيد في المباراة أن الهزيمة كانت بهدف يتيم لا غير و أشاد فنغر بحارسه مانويل المونيا الذي أعتبره نجم المباراة و كان متميز في الحصول علي القرارات والتصدي للكرات الصعبة و كذلك أعرب عن إعجابه بظهيره الأيسر جيبس الذي حد من خطورة كرستيانو رونالدو بشكل كبير و في ختام حواره ذكر فنغر أن الارسنال علي ملعبه مختلف و أن الفريق يمتلك الخبرة لحسم بطاقة التأهل للأولمبيكو في روما و أنه واثق من فوز الأرسنال في قمة الثلاثاء المقبل أمام مانشستر يونايتد .



mercredi 29 avril 2009

البايرن مهتم بالتعاقد مع يورينتي


تشير التقارير القادمة من ألمانيا أن نادي بايرن ميونيخ الألماني يتابع حاليا المهاجم الإسباني الشاب فيرناندو يورينتي و يدرس إمكانية التعاقد معه خلال الإنتقالات الصيفية القادمة، حيث يعتبرونه البديل الأنسب للمهاجم الإيطالي لوكا توني في المستقبل.



مهاجم أتليتيك بيلباو حظي بإعجاب المراقبين الألمان الذين زاروا ملعب السان ماميس عدة مرة بغية تدوين الملاحظات على أدائه، و الذي اصبح الآن علامة فارقة في النادي الباسكي مما جعل منه لاعبا دوليا رفقة المنتخب الإسباني.



و يحاول نادي أتليتيك بيلباو التجديد مع المهاجم غير أن الواقع يفرض على أن النجم سيخرج قريبا من الفريق، لذا فهم ينتظرون تقديم عرض كبير من أجل الدخول في مفاوضات جادة مع الطرف الراغب في التفاوض معه، و إلى الآن فالنادي البافاري هو المهتم الأكبر بخدماته، غير أن المنافسة ستشتعل عليه أكثر مع قرب حلول الإنتقالات الصيفية المقبلة.


عاجل : غوتي يترك التدريبات بعد إصابته



ترك لاعب ريال مدريد غوتي التدريبات الصباحية لهذا اليوم عقب تعرضه لضربة قوية على مستوى كاحله الأيسر. متوسط الميدان نقل مباشرة الى عيادة خاصة في العاصمة من أجل الخضوع لبعض الفحوصات لمعرفة مدى ضرر الإصابة.



الإصابة أتت في وقت حساس للغاية، بحيث لم يتبقى على بداية الكلاسيكو الأشهر في العالم بين الريال و البرسا سوى ثلاثة أيام، لذا حاليا فالكادر الفني للفريق الأبيض متخوف من فقد خدمات اللاعب نظرا لقيمته و تجربته في مثل هذه المباريات إضافة الى عدم وجود حلول كثيرة على مستوى خط الوسط بعد إصابة الهولندي ويسلي سنايدر. و ينتظر ظهور نتائج الفحوصات الطبية في وقت لاحق لذا ابقوا معنا لنوافيكم بكل جديد.



رؤوف خليف يوقع رسمياّ للجزيرة الرياضية


تمكنت قنوات الجزيرة الرياضية من الحصول علي توقيع المعلق التونسي المتميز رؤوف خليف الذي يعتبر واحداّ من أبرز معلقين الوطن العربي الذي سيباشر عمله في قنوات الجزيرة الرياضية منذ شهر يوليو المقبل و سيعين خليف كمدير لمكتب الجزيرة الرياضية في إيطاليا كمقدم ومحلل للدوري الإيطالي بديل لمواطنه المعلق التونسي هشام الخلصى الذي سيتولى إدارة مكتب الجزيرة الرياضية في الدوحة و يعتبر رؤوف خليف إضافة كبيرة للجزيرة الرياضية التي حصلت مؤخراّ علي حقوق نقل مباريات دوري أبطال أوروبا العام المقبل بالإضافة لكلا من الدوري الأسباني و الايطالي و الهولندي و التركي و الاسكتلندي وغيرهم من البطولات الذي تستحوذ قنوات الجزيرة عليها وكذلك مجموعة من أبرز المعلقين في الوطن العربي جعلت من رؤوف خليف يترك قنوات الشوتايم من أجل تواجده بقنواتها .


الإتحاد البلجيكي يتفاوض مع أدفوكات



آخر التقارير أن الإتحاد البلجيكي لكرة القدم على اتصال حاليا مع مدرب فريق زينيت سان بيطرسبورج الروسي الحالي الهولندي ديرك أدفوكات من أجل إقناعه بتولي مهمة قيادة المنتخب البلجيكي خلفا للمدرب المقال رينيه فانديريكين بسبب سوء النتائج.



على هامش ذلك، توجه رئيس الإتحاد البلجيكي شخصيا لروسيا من أجل الإجتماع بالمدرب الهولندي الذي ربما يهتم بالفكرة المطروحة رغم أن منتخب الشياطين الحمر لا يملكون أي حظوظ حاليا في التأهل للمونديال الإفريقي لكن و كما هو معروف فالرجل يهوى التحديات و سبق له أن قاد كلا من منتخب بلاده الهولندي و المنتخب الكوري الجنوبي سابقا. و يجب الإشارة الى أن هناك اسم آخر تم ربطه بتدريب المنتخب البلجيكي و هو الهولندي لويس فان غال المدرب السابق لبرشلونة و الذي يقود حاليا فريق ألكمار المتوج بلقب الدوري الهولندي لهذا الموسم.


اليوفي يعود لمغازلة تشابي ألونسو


معظم الصحف الإنجليزية أن نادي اليوفينتوس الإيطالي يعنزم تقديم عرض جديد لمدرب الليفر الإسباني رافا بينيتيز من أجل التخلي عن لاعب خط وسط فريقه و مواطنه الإسباني تشابي ألونسو. و يجب الإشارة الى أن هذه ليست المرة الأولى التي يهتم بها الناد الهولندي بخدمات اللعب فقد حاول البيانكونيري ضمه الصيف الماضي لكن المحاولة باءت في الفشل مما اضطر الى استقدام الدانماركي كريستيان بولسن مكانه.



من جهة أخرى، أكد خبير الإنتقالات السيد إرنيستو برونزيتي، و المستشار الخاص لكل من فريقي إي سي ميلان و اليوفينتوس أن اليوفي مكان جيد للاعب الإسباني بحيث قال : " سأحاول تقديم تشابي ألونسو ليلعب في خط وسط اليوفينتوس، فلقد كانت هناك متابعة مطولة في الصيف الماضي للتوقيع معه، المشكل بأن الصفقة ستكون صعبة و مكلفة للغاية نظرا لأهميته لفريق بينيتيز..".


زيدان : " التغلب على البرسا يقرب الريال من الليغا



في تصريح قوي للغاية أكد الأسطورة الفرنسية المعتزل زين الدين زيدان أن فوز فريقه السابق ريال مدريد على منافسه برشلونة في الكلاسيكو القادم و المقام على أرض السانتياغو بيرنابيو سينعش آمال أصحاب الأرض بالدفاع عن لقبه و ستمنحهم فرص كثيرة لتحقيق اللقب الـ 32 في تاريخ النادي الملكي.



يقول زيدان : " الفوز في الكلاسيكو هو المفتاح، فإذا أراد الريال الحصول على لقب الليغا فعليه الفوز على برشلونة، خصوصا أن تأييد الجماهير سيكون كبيرا و عليهم أن يستغلوا هذه النقطة لصالحهم..".



يضيف زيزو : " برشلونة يلعب بشكل جيد للغاية لذلك أتوقع بأن تكون المباراة ممتازة و قتالية، لكني أكرر بأن الريال إذا فاز في كل مبارياته سيغير من مصير الليغا و بالتالي سيتغير المتصدر، و هذه ستكون ضربة معلم و ستمنح الريال فرص أكبر للحصول على الدوري الإسباني..".

تشكيلة مباراة مان يونايتد - أرسنال



مانشيستر يونايتد - أرسنال، ليس عنوانا لفيلم سينمائي، أو رواية أدبية، وإنما عنوانا للوحة كروية إنجليزية بنكهة أوربية على مسرح الأحلام الأولدترافورد، وذلك في ليلة من ليالي الأحلام الجميلة ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوربا في دورها النصف نهائي..


فريق السير أليكس فيرغيسون ينتظر المباراة بشوق ولهفة كبيرين، ويريد أن يثبت للعالم أنه الأقوى في الوقت الحالي، سواء محليا أو خارجيا.. المدرب الإسكتلندي المخضرم، سيدخل المباراة بتشكيلته الكاملة والمكملة دون غيابات تذكر، والنوايا واضحة للإنتقام للخسارة في الدوري المحلي من جهة، والتواجد في مباراة النهائي للمرة الثانية على التوالي من جهة أخرى..


الرجل الحكيم أرسين فينغير، الذي تتكلم تكتيكاته وأسلوبه الكروي عنه أكثر من تكلمه بذاته عن ذلك، يدخل هذا اللقاء المصيري بصمت رهيب، قد يحمل في طياته مفاجأة من مفاجآت هذه البطولة العريقة.. توليفة الشباب التي بحوزته يريد منها أن تظهر صورة بهية تبقى عالقة في أذهان عشاق المستديرة، وذلك ليس ببعيد في الوقت الراهن..


إليكم تشكيلة المباراة المتوقعة:


مانشيستر يونايتد:


فاندرسار


إيفرا - فيديتش - فرديناند - أوشيه


غيغز - سكولز - كاريك - رونالدو


روني - تيفيز


------------------------------------------------


أرسنال:


ألمونيا


غيبس - سيلفيستر - توريه - سانيا


نصري - دينيلسون - سيسك - والكوت


أديبايور - إدواردو



هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..


سلفستر : خروجي من المان تراجع للخلف


قبل ساعات من مباراته أمام مانشستر يونايتد صرح قلب دفاع الغنرز ميكائيل سيلفستر لصحيفة الصن الإنجليزية بأن خروجه من مانشستر يونايتد متجها للأرسنال كان تراجع للخلف للاعب الفرنسي و ذكر اللاعب البالغ من العمر 31 عام بأن انتقاله للندن وخروجه من الاولد ترافورد كان بالنسبة له يعبر عن تأخره لأن يري أن مانشستر يونايتد فريق مثل الأساطير لا يوجد من هو أقوي منه في عالم كرة القدم وأضاف سيلفستر :



" عندما تقرر أن تغادر مانشستر يونايتد فأنك لن تجد مكان أفضل للذهاب إليه فهو نادي مثل الأساطير ملعبهم ممتلئ في كل المباريات يفوزون ببطولات دائماّ و لديهم لاعبين مميزين و جمهور عاشق لناديه و سأضحك كثيراّ عندما أدخل ملعب الاولد ترافورد و أدخل غرفة ملابس الضيوف وليس صاحب الملعب فأنا لم أعتاد علي ذلك "



فنغر : لن نراقب كريس بلاعب محدد


صرح الفرنسي أرسين فنغر مدرب الأرسنال أنه لن يراقب كرستيانو رونالدو بلاعب محدد بطريقة رجل لرجل بل سيراقب كرستيانو بطريقة لا تفقده لاعب في فريقه و سيجعل القريب من اللاعب هو من يتجه ناحيته و أكد فنغر أن مانشستر يونايتد ليست فقط كرستيانو و إذا فقد مانشستر كرستيانو في ملعب الأولد ترافورد نتيجة مراقبة رجل لرجل سيخرج لاعبين آخرين مميزين يستفيدون من طريقة المراقبة التي وصفها فنغر بأنها قديمة لذا فقرر فنغر أن يركز علي طريقة لعب فريقه ولا يغير من أسلوبه من أجل مراقبة اللاعب الأفضل في العالم .



حقائق عن مواجهة مانشيستر - أرسنال


يسعى المدرب الاسكتلندي السير أليكس فيرغيسون إلى الفوز باللقب الأوربي للمرة الثالثة في تاريخه وتاريخ النادي، حيث حققه سابقا عامي 1999 و 2008 .


يحلم المدرب الفرنسي أرسين فينغير بقيادة الغانرز إلى أول لقب له وللنادي في هذه البطولة بعدما ضيع الفرصة موسم 2006 أمام برشلونة الإسباني .


اللاعب الويلزي رايان غيغز والذي اختير لاعب الموسم في إنجلترا، سيشارك في مباراته ال 800 مع الريد دفلز، وسيحمل شارة القيادة مجددا في ظل غياب غاري نيفيل.


جون أوشيه سيشارك بديلا لنيفيل في الجهة اليمنى من الدفاع رغم أن ويسلي براون قد عاد من الإصابة.


أرسنال سيحاول تقديم مباراة هجومية ودفاعية في نفس الوقت دون الإعتماد على الروسي أندريه أرشافين المسجل بنفس البطولة مع ناديه السابق، وكذلك الهولندي المصاب روبين فان بيرسي.


الفريقين سيتقابلان لأول مرة في دوري الأبطال.


مانشيستر يونايتد حافظ على نظافة شباكه أكثر من باقي الفرق الأخرى خلال هذا الموسم في دوري الأبطال (7 مباريات).


مانشيستر يونايتد يمتلك أقوى خط دفاع في البطولة، فقد تلقى خمسة أهداف فقط.


هذه هي المناسبة رقم 38 التي يلتقي فيها المدربين مع بعض خلال تاريخهما في قيادة الناديين. فينغير فاز في 14 مناسبة وفيرغيسون في 13، وكان التعادل سيد الموقف في بقية المناسبات.


أرسنال لم يفلح في تجاوز أي فريق إنجليزي بهذه البطولة خلال أربع مناسبات سابقة.


الغانرز استطاعوا الفوز في ثلاث مرات فقط خلال آخر 13 مباراة خارج الديار بالبطولة الأوربية.


الريد دفلز لم يخسروا خلال 20 مباراة على أرضهم بدوري الأبطال.


مانشيستر يونايتد لم يخسروا طوال 23 مباراة في هذه البطولة، وهو رقم قياسي.


هذه هي المرة 11 التي يتواجد فيها مانشيستر يونايتد في نصف نهائي البطولة (21 مرة ريال مدريد، 13 مرة ميلان، 12 مرة بايرن ميونيخ).


أرسنال حقق أعلى رقم من حالات التسلل التي احتسبت عليه في دوري الأبطال هذا الموسم (42 مرة).


البرازيلي دينيلسون هو اللاعب الذي لمس الكرة أكثر من أي لاعب آخر في هذه البطولة (938 لمسة).


فيرغيسون: إنها مباراة نصف نهائي رائعة


"النظر للمباراة بحد ذاتها واللاعبين المشاركين فيها تجعلها بحق مباراة نصف نهائي مثالية. إنها تعج باللاعبين الرائعين، وكلا الفريقين يقدمان كرة قدم جميلة. آمل أن نقدم أداءا رائعا ونفوز في النهاية.. أحترم إمكانيات فريق أرسنال في تقديم أداء رائع أيضا، فلن يتغيروا، سوف يقومون بنفس ما يتوجب عليهم القيام به عادة، وسيحاولون الفوز.. أعتقد أننا مباراة بعد مباراة نمتلك قوة أكبر وأكبر، وهذا أمر مهم في هذه الفترة من الموسم.. يجب أن نفوز بدون خسارة أي هدف، وسأكون سعيدا إذا تمكنا من الفوز بنتيجة 1-0، لكن الأمور لن تُحسم بشكل نهائي هذا اليوم، لدي إحساس أكيد بذلك..".


أليكس فيرغيسون، مدرب نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أمام الأرسنال في نصف نهائي دوري الأبطال..


فينغير: إنني رجل متفائل


"أؤمن أني أستطيع الفوز بهذه المباراة، عاجلا أم آجلا، فأنا رجل متفائل، وأنتم تعرفون ذلك. نحن هنا فقط لذلك السبب، ونحن مصممون جدا، جدا لتحقيق الأمل.. لم يحدث الأمر من قبل مع هؤلاء الشباب الحاليين، وأريد منهم أن يفعلوها لأول مرة.. الندم الذي يساورني حاليا بخصوص مباراة النهائي أمام برشلونة سابقا هو أننا لعبنا بعشرة لاعبين.. الفريق يتمتع بالقوة الذهنية، والتي ساعدتنا فيها الفترة الصعبة التي مررنا بها.. أؤمن بأن هناك شيئا أكبر من الفوز وتحقيق الألقاب، وهو أسلوب اللعب، والطموح مع هؤلاء الشباب، كل شيء يجب أن يكون جيدا، والألقاب جزء من ذلك..".


أرسين فينغير، مدرب نادي أرسنال الإنجليزي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة المرتقبة أمام الريد دفلز في ذهاب الدور نصف نهائي للتشامبيونز ليغ.


روبين جاهز لموقعة الكلاسيكو


الخبر الجيد لمدرب نادي ريال مدريد، خواندي راموس، هو إمكانية الإعتماد على الجناح الهولندي الطائر أريين روبين في مباراة الكلاسيكو يوم السبت القادم.. اللاعب أصيب في مباراة خيتافي منتصف الأسبوع الماضي بعد دخوله بديلا في الشوط الثاني، فقد تعرض لتمزق على مستوى عضلة الساق. وتوقع الجهاز الطبي للفريق أن يغيب روبين لأكثر من عشرين يوما، غير أنه الآن قد تماثل للشفاء بسرعة كبيرة.


اللاعب الهولندي قطعة أساسية في تشكيلة خواندي راموس، وخبر مثل هذا سيكون سعيدا جدا بالنسبة له لأن المباراة القادمة ليست مجرد مباراة، فجميع الآمال معلقة على فوز ضروري ومطلوب قبل كل شيء، وتواجد روبين سيزيد من حظوظ الفوز للفريق الملكي.. غير أن راموس لا يريد الإستعجال في إشراك اللاعب خوفا من تفاقم الإصابة، وسوف يتمهل حتى آخر لحظة قبل اللقاء ليتخذ القرار النهائي.


لابورتا: الكلاسيكو أكثر أهمية لمدريد منا


"مباراة الكلاسيكو سوف تكون أكثر أهمية لريال مدريد منا، لأنه مهما حدث فسوف نظل في الصدارة. وسوف يكون لدينا احتماليات كثيرة للفوز في مدريد..". هكذا تكلم رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوان لابورتا بشكل موجز حول مباراة الكلاسيكو المرتقبة يوم السبت القادم على البيرنابيو، وكما يبدو فإن الثقة تملأ صدره بتحقيق فوز مهم على الغريم التقليدي في عقر داره.


فريق برشلونة سيواجه ريال مدريد وتفكيره كبير حول مباراة الإياب أمام تشيلسي بدوري أبطال أوربا، فمدرب الفريق، بيب غوارديولا، لايريد فقدان أي لاعب لأي سبب من الأسباب، كما أنه يريد تحقيق الفوز في مدريد لضمان الصدارة، قبل السفر إلى لندن وتحقيق نتيجة التعادل الإيجابي أو الفوز كي يضمن التأهل لمباراة النهائي..


تصريح غوارديولا بعد المباراة


"النتيجة هي النتيجة.. في كرة القدم لا وجود لشيء اسمه أننا استحقينا الكثير.. خصمنا عرف بالضبط كيف نلعب، وواجهنا بطريقة دفاعية محكمة، حيث كان يدافع بست لاعبين أقوياء بدنيا ولياقتهم عالية جدا، لقد حاولنا أن نلعب بالطريقة التي نلعب بها دائما ونعطي صورة جيدة كالعادة.. سوف نذهب إلى لندن بنفس الروح، ولا شيء سيغير ذلك.. لا أعتقد أن هناك شيئا يدعو للخجل بعد هذا المردود الذي قدمناه، ولا أحد يجب لومه لأننا لم نفز.. لا أستطيع إلا أن أكون فخورا بلاعبي.. المباريات الأوربية تُحسم بتفاصيل صغيرة، وذلك لم يحدث في مباراتنا هذه..".


بيب غوارديولا، مدرب فريق برشلونة الإسباني في المؤتمر الصحفي بعد مباراة تشيلسي..


تصريح هيدينك بعد المباراة


"نحن سعداء بهذه النتيجة نظرا لنتائج برشلونة السابقة على هذا الملعب، أعتقد أن هذا نوع من الإنجاز بالنسبة لنا، لأنها المرة الأولى التي يفشل فيها برشلونة تسجيل هدف على أرضه.. لقد خططنا لأن نكون منضبطين تكتيكيا بشكل كبير، ودفاعيا كذلك، ولم نسعى لامتلاك الكرة خاصة في الشوط الأول.. خلال الشوط الثاني تحسنا قليلا وأظهرنا نوعا من اللعب، وأعتقد أنها مجاملة أن نحقق هذه النتيجة في ظل الظروف الحالية، ولكن يجب علينا التحسن أكثر في المباراة القادمة، لأنه حاليا، لا يعتبر الأمر أفضلية ان تلعب على أرضك.. لكنها في النهاية نتيجة جيدة أمام فريق جيد..".


غوس هيدينك، مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي في المؤتمر الصحفي بعد مباراة برشلونة.


نهاية الموسم لماركيز


سيضطر نادي برشلونة الإسباني إلى لعب مبارياته المتبقية هذا الموسم دون الإعتماد على مدافعه المكسيكي رافاييل ماركيز، وذلك بعد تعرضه لإصابة على مستوى الركبة في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي، حيث اضطر إلى مغادرة الملعب متألما خلال الشوط الثاني المباراة..


رافاييل ماركيز تعرض إلى إصابة على مستوى الغضروف المفصلي في الركبة، وهي إصابة خطيرة، سيغيب على إثرها بشكل أكيد عن ما تبقى من مباريات هذا الموسم، وسيتم يوم غد الأربعاء القيام بالكشوفات المطلوبة لتحديد مدة الغياب، وكتوقع أولي، فإنه سيغيب ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر..


ويذكر أن نادي برشلونة بهذا الغياب يواجه مشكلة كبيرة أمام تشيلسي في مباراة الإياب، حيث لن يتمكن من الإعتماد أيضا على قائده بويول بسبب الإيقاف، وذلك أمر قد تكون عواقبه وخيمة..


هيدنيك يفرض التعادل السلبي علي برشلونة في الكامب نو(شاهد صور و إحصائيات اللقاء)


فرض جوس هيدنيك بطريقة غلق المساحات في وسط الملعب التعادل السلبي علي لاعبي برشلونة بملعب الكامب نو في اللقاء الذي دار بين الفريقين في دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا و بدأ هيدنيك اللقاء بخمسة لاعبين في منتصف الملعب وبمهاجم وحيد جعل لاعبي برشلونة يعانون من قلة المساحات و الذي يجيد لاعبي برشلونة التعامل مع وجود مساحة في الكامب نو مما ادي لقلة فرص برشلونة في المباراة باستثناء فرص قليلة كان للحارس التشيكي المتألق بيتر تشيك دور في إنقاذها ليحقق البلوز نتيجة طيبة في مباراة الذهاب التي أدارها الحكم الألماني والفانج ستارك و يتأجل الحسم للقاء لندن في ملعب الستامفورد بريد


شاهد احصائيات المباراة




ج يوم الأربعاء السادس من مايو المقبل .

mardi 28 avril 2009

سيتي يفاوض لضم إيتو




قى رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا أمس الاثنين في العاصمة الإنكليزية لندن بغاري كوك مدير عام مانشستر سيتي الإنكليزي، وتباحثا في قضية انتقال مهاجم الأول الدولي الكاميروني صامويل إيتو إلى صفوف الثاني، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء.



ويبحث سيتي عن نجم عالمي لينضم إلى صفوف الفريق الأزرق ليلعب إلى جانب المهاجم البرازيلي روبينيو، بعد فشله في استقدام لاعب وسط ميلان الإيطالي الدولي البرازيلي كاكا في كانون الثاني/يناير الماضي.




وأضافت الصحيفة أن إيتو، متصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني، رفض تمديد عقده لمدة أربعة أعوام جديدة مع النادي الكاتالوني، وهو يخاطر بعدم نيله أي مبلغ مالي بحال تركه برشلونة قبل نهاية عقده عام 2010، وذلك في ظل تلقيه عرضين إضافيين من توتنهام وتشلسي الإنكليزيين.