Best Upload Site

samedi 9 mai 2009

رانييري: نحن مستعدون للميلان


"إنها مباراة ممتعة وحماسية، ونحن في أحسن حال لمواجهتهم.. نعرف أنهم يمرون بمرحلة جيدة على عكسنا، ولكننا سنلعب هذه المباراة كما فعلنا كل مرة، كما يجب علينا اللعب بكل قوانا لتحقيق الإنتصار.. المركز الثاني في ترتيب الدوري على المحك، فهناك فريقين يحاولان تحقيقه في النهاية.. إنها مباراة الكلاسيكو الإيطالي، ويجب علينا أن نركز بأكبر قدر ممكن.. لدي إيمان وقفة كبيرين بنفسي وأعتقد أنه يمكننا الفوز في هذا اللقاء..".


كلاوديو رانييري، مدرب اليوفي في تصريح له لشبكة السكاي الإيطالية قبل المباراة المرتقبة أمام الميلان يوم غد الأحد.


هنري يغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع



يبدو أن المهاجم الفرنسي تيري هنري مهاجم البرسا لن يعود للملاعب إلا بعد مرور ثلاثة أسابيع، و هذا ما سيجعله بعيدا عن منافسات كرة القدم حتى يحين موعد نهائي دوري الأبطال، بحيث سيسعى الكادر الطبي للنادي الكاتالوني إلى إعداده ليكون جاهزا للمباراة النهائية على الأولمبيكو بروما ضد مانشيستر يونايتد.



هنري تعرض لإصابة على مستوى ركبته اليمنى بعد تعرضه لتدخل عنيف من مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس في مباراة الكلاسيكو، لكنه سيستغل المدة المخصصة لعلاجه للراحة ليكون مستعدا يوم 27 من شهر ماي الحالي لأهم مباراة له مع البلوغرنا منذ قدومه لبرشلونة.


بيكهام: هيا بنا للفوز على اليوفي


أعرب نجم خط وسط المنتخب الإنجليزي وفريق إيسي ميلان الإيطالي ديفيد بيكهام أنه متشوق للمباراة الكبيرة التي ستجمع الروسونيري بنظيره البيانكونيري يوم غد الأحد على ملعب السانسيرو.. يقول بيكهام: "إنها مباراة تاريخية انتظرتها دائما منذ قدومي للميلان، إنها مباراة أساسية بالنسبة لنا..".


ويتابع الإنجليزي حديثه عن اليوفي قائلا: "اللعب أمامهم دائما ممتع، وقد جربت ذلك سابقا مع مانشيستر يونايتد وريال مدريد، ولذلك فأنا متأكد أن الأجواء ستكون رائعة..".


وتكلم ديفيد عن قائده بالفريق، باولو مالديني قائلا: "أفضل شيء بالنسبة لي في هذه التجربة هو المشاركة في مشوار مالديني، إنه لاعب عظيم، قائد عظيم، وأيضا رجل عظيم..".


راؤول : " لن أذهب و لو كنت مجنونا "



" لن أذهب و لو كنت مجنونا "



أكد قائد فريق ريال مدريد راؤول غونزاليس لصحيفة الماركا صحة الأخبار حول تقديم نادي مانشيستر سيتي عرضا له يبلغ 40 مليون يورو من أجل الفوز بخدماته الصيف المقبل.



صحيفة الماركا انفردت بنشر تصريح راؤول غونزاليس في إصدارها ليوم السبت، حيث ذكرت بأن أسطورة الريال الحية رفض العرض الضخم المقدم من مالك نادي المان سيتي من أجل الحصول على خدماته، لكونه لا يفكر في عرض النادي الإنجليزي البالغ 40 مليون يورو لأربع مواسم، إنما تفكيره الوحيد هو إنهاء مسيرته الإحترافية في ريال مدريد.


يقول راؤول في تأكيده لصحيفة الماركا : " عرض السيتيزنس صحيح، لكني لن أذهب و لو كنت مجنونا ".

مورينهو: لا أثق في كلمات بيرلوسكوني


"من خلال وجهة نظري، إذا تقلص الفارق يوم غد إلى 4 نقاط بيننا وبين الميلان، أنا متأكد أنهم لن يتكلموا عنا بالكلام الجميل.. السياسيون بارعون جدا في تغيير نظرتهم وآرائهم.. أفضل الهدوء وكلمات مسالمة، ولكنك أحيانا لا تستطيع أن تثق في الراية البيضاء.. بعد مباراة كييفو سأكون قد أنجزت عملي لليوم، وإذا فزنا، فسوف نحتاج إلى ثلاث نقط أخرى فقط لضمان السكوديتو..لا أدري إذا كان الشباب سيتابعون مباراة الميلان أمام اليوفي أم لا، ولكن عن نفسي، لن أفعل.. سأعرف النتيجة حين أستيقظ صباح يوم الإثنين، حيث أخطط للنوم مبكرا..".



جوزيه مورينهو، مدرب إنتر ميلان الإيطالي في تصريح له حول الكلمات الجميلة لبيرلوسكوني في حق االنيراتزوري..


تشكيلة ريال مدريد أمام فالينسيا



بعد الخسارة الكبيرة على أرضه في الجولة الماضية من برشلونة، يدخل نادي ريال مدريد مباراة اليوم أمام فالينسيا على ملعب الميستايا ورغبته كبيرة في الظهور بشكل جيد ومحو تلك الذكريات السيئة من مخيلته ومخيلة مشجعيه.. الفريق الملكي يعرف أن المباراة ليست سهلة أبدا، وأنه طالما سقط في هذا الملعب، لكن رغبة المدرب خواندي راموس ولاعبيه هي الفوز في جميع المباريات الأربع المتبقية، سواء كان هناك أمل (حسابيا فقط) بالفوز بالدوري أم لا..


إليكم تشكيلة ريال مدريد المتوقعة:


كاسياس


هاينزه - كانفارو - ميتزيلدر - راموس


غاغو


مارسيلو - فارت - روبين


راؤول - هيغوايين




هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..


تشكيلة فالينسيا أمام ريال مدريد



يواجه فريق فالينسيا الإسباني اختبارا صعبا مساء اليوم حين يستقبل نظيره ريال مدريد على ملعب الميستايا برسم الجولة 35 من الليغا.. فريق الخفافيش قد وضع التأهل لدوري أبطال أوربا الموسم القادم هدفا جوهريا له في ماتبقى من مباريات، وبالتالي يتوجب عليه الفوز اليوم فقط إذا أراد أن يضمن لنفسه المضي قدما في تحقيق ذلك الهدف.. الخسارة أو التعادل في انتظار نتائج الفرق الأخر قد تجعل فالينسيا يتخلى عن المركز الرابع ويتراجع إلى المركز السادس، وهذا ما يحاول أوناي إيمري وكتيبته تفاديه.


إليكم تشكيلة الخفافيش المتوقعة:


سيزار


موريتي - أليكسيس - ألبيول - ميغيل


سيلفا - مارتشينا - باراخا - بابلو. هـ


ماتا - فيا



هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..


شاهد قميص برشلونة لمباراة الكأس


يوم 13 مايو القادم هو أول موعد لفريق برشلونة للفوز بأول لقب هذا الموسم، حيث سيواجه نظيره أثليتيك بيلباو على ملعب الميستايا برسم المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا (كوبا دي ريي)، وبهذه المناسبة، قامت شركة نايكي المصممة لقميص برشلونة بوضع تصميم جديد للقميص بشكل استثنائي في هذه المباراة..


التصميم الجديد تضمن وضع شعار جديد على الصدر، وبالتحديد في الوسط بين علامة نايكي وشعار النادي، وهذا الشعار الجديد يحمل علم كاتلونيا بالإضافة إلى معلومات مكتوبة بخط صغير حول المباراة (اسم المنافس، وملعب المباراة...).


فهل يكون القميص فأل خير على برشلونة لتحقيق أول بطولة هذا الموسم تحت قيادة بيب غوارديولا؟ أم سيكون لأبناء الباسك رأي آخر؟


فلننتظر يوم 13 مايو..

كارلوس بويول خليفة مالديني في الميلان


وفقا لصحيفة توتو سبورت الإيطالية فأن الميلان يبحث عن قائد لدفاع الفريق بعد قرار القائد باولو مالديني بالاعتزال نهاية الموسم و يعتبر كارلوس بويول قائد برشلونة واحداّ من أبرز المرشحين لنيل قيادة دفاع الروزنيري منذ الصيف المقبل حيث لدي بويول صاحب الـ 31 عاماّ خبرة كبيرة في البطولات الأوروبية و نال دوري أبطال أوروبا في 2006 مع البرسا كما أنه وصل لنهائي العالم الحالي بالإضافة أنه بطل أوروبا مع المنتخب الاسباني في 2008 .



نائب رئيس الميلان جالياني وعد الجماهير بتعزيزات قوية في خط الدفاع و يتذكر جالياني جيداّ حديث بويول منذ ثلاثة أعوام عندما صرح بأنه لن يترك البرسا إلا من أجل الميلان و لدي الميلان علاقات قوية مع النادي الكتالوني حيث تمكنوا في العام الماضية من جلب زامبروتا و رونالدينهو من الكامب نو لملعب السان سيرو لذا فالميلان سيحاول بقوة من أجل تواجد بويول بين صفوفه كقوة دفاعية كبيرة بالموسم القادم .


السبورت: ريبري يريد البرسا


ذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أن فرانك ريبري لاعب وسط منتخب الديوك الفرنسية و الذي يمتد عقده مع بايرن ميونخ حتي عام 2011 قد أعلن لرئيس النادي البافاري القيصر فرانز بكنباور أنه لا ينوي البقاء في ألمانيا العام المقبل كما أنه يتمني الانتقال إلي صفوف برشلونة مفضلاّ إياه علي ريال مدريد والذي يحاول محاولاته الأخيرة من اجل تغيير وجهة اللاعب و ذلك مستغلين تواجد الجزائري الأصل زيدان في حملة الرئيس المرشح لريال مدريد فلورنتينو بيريز .


أضافت الصحيفة أن بيبي غوارديولا أعطي الضوء لإدارة ناديه الكتالوني بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي المتميز الذي تمكن من تسجيل 18 هدف مع بايرن ميونخ منذ وصوله للأليانز أرينا .


كما ذكرت الصحيفة أن فرنك ريبري اللاعب الفرنسي قرر أين سيلعب العام المقبل حيث قال أن وكيل أعمالي عرض عليا العديد من العروض و أنا من سأختار مصيري الصيف المقبل .



توتنهام الإنجليزي يستعد للإنقضاض على الشماخ


يتطلع نادي توتنهام الإنجليزي إلى التعاقد مع المهاجم المغربي الدولي ولاعب فريق بوردو الفرنسي مروان الشماخ خلال الصيفية القادمة، وذلك كجزء من تحركات النادي في الميركاتو الصيفي.. هاري ريدناب مدرب الفريق مستعد لدفع 8 ملايين يورو لحسم الصفقة، وهذا ما أكدته صحيفة الدالي ميرور بقولها أن المدرب الإنجليزي مهووس بالشماخ بعد أداءاته الكبيرة مع النادي الفرنسي.


ويذكر أن توتنهام يمتلك لاعبا مغربيا آخر ضمن صفوفه، وهو عادل تعرابت المعار إلى نظيره كوينز بارك رينجيرز حتى نهاية الموسم.. ويحظى مروان الشماخ بمتابعة صامتة من كل ليفربول والأرسنال أيضا، وهذا سبب كافي لريدناب لحسم الصفقة بأسرع وقت ممكن.


هل يذهب راؤول إلي مانشستر سيتي؟


ذكرت صحيفة الماركا الأسبانية اليوم الجمعة أن قائد ريال مدريد راؤول جونزاليس والذي قضي 14 عام من عمره بين صفوف النادي الملكي الاسباني تلقي عرض يقدر بـ 40 مليون يورو آي 54 مليون دولار من الملياردير الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من أجل قدومه لمانشستر سيتي الإنجليزي مما سيجعل من راؤول ثاني أغلي لاعب في العالم كما أن الماركا أكدت أن روبينهو لاعب ريال مدريد السابق و الذي أنتقل لمانشستر سيتي الصيف الماضي كان له دور كبير في ترشيح راؤول للانضمام للفريق حيث صرح بأنه يمتلك الخبرة والروح التي تنقص مانشستر سيتي ليكون بين كبار الدوري الانجليزي و ينتهي عقد راؤول القريب من الـ 32 عاما من عمره مع الريال في 2011 كما أنه يتقاضي راتب سنوياّ 6 ملايين يورو و سجل 18 هدف في الليغا هذا العام مما أدي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان لضم قائد البرنابيو في القائمة المرغوب قدومها للسيتزين الصيف المقبل .


برنامج الجولة الصيفية لبرشلونة (جولة أمريكا)


بعد انتهاء الموسم الحالي وعودة اللاعبين من العطلة الصيفية، سوف يسافر فريق برشلونة الإسباني إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في ثلاث مباريات ودية كما هو مقرر في الإتفاق السابق مع الدوري الأمريكي MLS مايجور ليغ سوكير. خمس سنوات هي مدة العقد الذي سيحتم على الفريق الكاتلوني القيام بالجولة، وذلك من شأنه الزيادة في الميرشندايزينغ للنادي الإسباني..


سوف يسافر برشلونة يوم 29 يوليو القادم إلى القارة الأمريكية، وسيلعب أمام باسادينا روز بول يوم 1 غشت (أغسطس)، ثم سياتل ساوندرز يوم 5 من نفس الشهر، في حين لا تزال المباراة الثالثة مجهولة المعالم لحد اللحظة.


رييرا: ليفربول سوف يحارب حتى آخر لحظة


"سمعت أن بعض الناس قد بدأوا بالكلام عن الموسم القادم، أعرف أنه في عالم كرة القدم عليك التخطيط للمستقبل، ولكن نحن لازلنا الآن نملك فرصا للفوز بلقب هذا الموسم، وسوف نحارب حتى آخر لحظة، وقد أثبتنا خلال الشهور الماضية أننا قادرون على منافسة المان يونايتد.. إذا ما تعثروا فسوف نكون موجودين لاجتيازهم مستفيدين من الأفضلية، وهذا أمر وارد، فـ كرة القدم لعبة غريبة..".


ألبيرت رييرا، جناح فريق ليفربول الإنجليزي في تصريح له لرفع معنويات الجماهير واللاعبين قبل مباراة ويستهام يونايتد يوم غد السبت.


فيرغيسون وأرشافين رجلا الشهر في إنجلترا


حصل كل من الإسكتلندي السير أليكس فيرغيسون مدرب نادي مانشيستر يونايتد، واللاعب الروسي أندريه أرشافين مهاجم نادي أرسنال، على جائزتي الشهر على التوالي كأفضل مدرب وأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز للشهر الماضي (أبريل). وذلك بعد ما أظهره الطرفان من قدرات وإمكانيات كل حسب اختصاصه.


السير أليكس فيرغيسون استطاع قيادة الريد دفلز للابتعاد عن الخسارة خلال 23 مباراة، فقد سقط فيهما مرتين فقط، في حين أظهر الفريق قوة وعزيمة كبيرين جعلانه يحلق في الصدارة ويقترب من تحقيق اللقب مرة أخرى، غير مكترث بملاحقيه المباشرين.


الدب الروسي أندريه أرشافين قدم أداءا منقطع النظير في العديد من المباريات، كانت أهمها مباراة ليفربول، حيث تمكن فيها من تسجيل أربعة أهداف، كما أنه أبان عن قابلية كبيرة للتكيف مع أجواء البريميير ليغ في مدة قصيرة جدا.


لاس ديارا لن يسافر إلى فالينسيا


يبدو أن لاعب خط وسط ريال مدريد الفرنسي لاسانا ديارا لن يشارك في مباراة فريقه امام فالينسيا المقرر إقامتها غدا على ملعب المستايا كما تمت الإشارة سابقا في خبر منفصل، حيث كان الشك يحوم حول مشاركته في المباراة المهمة نظرا لتعرضه لمرض الإنفلونزا الذي منعه من التدريب يوم أمس، لكنه في النهاية لم يتجاوب مع العلاج و بالتالي لن يسافر مع الفريق إلى مدينة فالينسيا.



من ناحية أخرى، فقد تمكن الهولندي ويسلي سنايدر من لمس الكرة و القفز على العشب، في حين أن غوتي لم يشفى من الإصابة التي لحقت به، غير أنهم من المستبعد أيضا أن يتواجدوا ضد الخفافيش.



غوديونسن غير سعيد في برشلونة



" بالطبع أنا سعيد لكون الفريق تأهل الى المباراة النهائية من دوري الأبطال، لكنني لن أخفي أنني منزعج من وضعيتي الحالية في الفريق، و أنا أتصور بأن هذا الموسم سيكون الأخير لي مع برشلونة...".



كان هذا كلام متوسط ميدان برشلونة الإيسلندي إيدور غوديونسن لأحد الصحف الرياضية المرموقة في بلده، و الذي أكد فيه بأنه غير سعيد من الوضع الذي يعيشه داخل النادي الكاتالوني، و سيخرج لا محالة الصيف القادم للبحث عن فرص لعب جديدة، و يذكر أن غوديونسن البالغ من العمر 30 عاما تعاقد مع برشلونة قادما من تشيلسي عام 2006، و سجل أربعة أهداف فقط في كل المنافسات خلال هذا الموسم.



برشلونة تقدم ألتماس لرفع إيقاف ألفيس و أبيدال


وفقا لصحيفة سبورت الكتالونية فأن برشلونة سيقدم ألتماس للإتحاد الأوروبي من أجل رفع عقوبة الإيقاف علي الثنائي دانيل ألفيس و أريك أبيدال و السماح للاعبين بالمشاركة في النهائي أمام مانشستر يونايتد في روما بالـ 27 من مايو الحالي و بالرغم من صعوبة موافقة الإتحاد الأوروبي علي الاستئناف المقدم من البلوغرانا إلا أن برشلونة تحاول أن تضمن ألا يتعاطف الإتحاد الأوروبي مع مانشستر يونايتد ويرفع الإيقاف فقط عن الاسكتلندي الموقوف دارين فليتشر لاعب مانشستر يونايتد .


يذكر أن أبيدال بعد المباراة صرح بنوع من الدعابة أن بلاتيني صديقي و سيزيل عني الكرت الأحمر من أجل اللعب في روما كما أنه أكد أن كل إنسان يخطأ ولذا فلم يلوم علي الحكم علي طرده الظالم .


دروغبا يقدم اعتذارا رسميا للجميع


تقدم العاجي ديدييه دروغبا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي باعتذار رسمي إلى الجميع، عبر الموقع الإليكتروني للنادي، حول ماقام به من تصرفات تجاه حكم المباراة النرويجي والذي أدار مباراة فريقه أمام برشلونة يوم الأربعاء الماضي.. وقال دروغبا إنه كان منفعلا جدا وأكثر من اللزوم تجاه الحكم توم هينين أوفريدو مباشرة بعد أن أطلق صافرته النهائية معلنا تأهل البرسا لتعادلها إيجابيا خارج الديار..


وكان دروغبا قد تهجم على الحكم وأطلق عليه وابلا من الكلمات والشتائم ووصف ماقام به من أخطاء خلال المباراة بالعار. كما دعم النادي هذه التصريحات بدوره ليؤكد أن الإنفعال الزائد كان السبب في ذلك.. كما أشار نادي البلوز إلى أنه مازال ينتظر تعليق الإتحاد الأوربي على أحداث اللقاء المثيرة للجدل.


ميسي المرشح الأبرز لأفضل لاعبي العالم 2009


بعد تأهل برشلونة للمرة السادسة إلي نهائي دوري أبطال أوروبا و بعد اقتراب النادي الكتالوني من لقب الدوري الأسباني و ابتعاده مباراة وحيدة عن كأس أسبانيا حيث يلتقي يوم الأربعاء المقبل أمام بلباو في نهائي كأس أسبانيا في الميستايا ملعب فالنسيا فكل هذه النجاحات للنادي الكتالوني بلا شك سيكون صانعها كلا من إدارة مستقرة بقيادة المحامي البارز خوان لابورتا وجهاز فني شاب متميز بقيادة لاعب البلوغرانا السابق بيبي غوارديولا و كتيبة من اللاعبين المميزين أبرزها الساحر الأرجنتيني صاحب الـ 21 عاما ليونيل ميسى والذي كرم من صحيفة الماركا حيث منح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أحد أغلى الجوائز التقديرية على الساحة الإسبانية، و هي الجائزة التي تقدمها صحيفة الماركا الإسبانية و المدعوة بـ " el marca Leyenda " .

ميسي تسلم الجائزة من طرف رئيس صحيفة ماركا السيد إدولردو إندا في أحد الفنادق في مدينة برشلونة، و الذي قال في حق ميسي بأنه اللاعب الأفضل في العالم حاليا. و أيضا ليتم تصنيفه مع الرياضيين الذين نالوا الجائزة المرموقة.

يذكر أن آخر من نال الجائزة هو قائد ريال مدريد راؤول غونزاليس، كما حظي بها سابقا كل من مارادونا، بيليه، كرويف، زيدان، دي ستيفانو، و خينتو .


الساحر الأرجنتيني ميسي تمكن من تسجيل 23 هدف في الليغا الأسبانية وكانت لأهدافه أثر كبير في قيادة قطار البلوغرانا نحو الليغا التي أصبحت علي بعد خطوات قليلة من كتالونيا و حقق ثلاثي هجوم برشلونة ليونيل ميسى و تييري هنري و صامويل إيتو رقم قياسي كبير يحتسب للثلاثي في تاريخ الليغا حيث تمكن الثلاثي من الوصول لـ 69 هدف في الدوري الأسباني هذا العام متفوقين علي ريال مدريد موسم ( 1960/1961) عندما سجل بوشكاش 28 هدف و دى ستيفانو 21 هدف و ديل سول 17 هدف في هذا العام و بتسجيل كلا من ميسى و هنري هدفين لكلا منهما في كلاسيكو البرنابيو أرتفع رصيد ميسي من الأهداف عند 23 هدف ووصل تيري هنري لـ 19 هدف بينما يمتلك هداف الليغا صامويل إيتو 27 هدف ليصل الثلاثي لرقم قياسي جديد لبرشلونة هذا العام ويتمكنوا من تسجيل أسمهم كالثلاثي الأفضل في تاريخ الليغا بـ 69 هدف ويعتبر ريال مدريد الفريق الوحيد الذي يتجاوز ثلاثي برشلونة حيث سجل فريقه بالكامل 79 هدف في الليغا هذا العام بينما يمتلك ثلاثي برشلونة الهجومي معدل أهداف يتفوق علي باقي أندية الليغا من حيث عدد أهداف كلا منهما.



ليونيل ميسي شارك في 30 مباراة من عمر 34 مباراة لعبت حتى الآن في الليغا حيث شارك في 2543 دقيقة هذا العام مما يعني المعدل اللياقي و البدني العالي لهذا الشاب الرائع ولم يتحصل من خلال 30 مباراة سواء علي كرتين أصفرين فقط ولم يتم إيقافه بسبب الكروت الصفراء طوال الدوري الاسباني كما أنه لم يتحصل إطلاقا علي كرت أحمر طول الليغا كما أنه تمكن من صناعة خمسة أهداف لزملائه وبالرغم من التدخلات القوية والعنيفة من لاعبي الفرق التي تواجه ميسي حيث تعرض لـ 34 إعاقة قوية في الدوري هذا العام ولكن ميسي تمكن من تحدي هذه التدخلات و مشاركة جماهير البلوغرانا الانتصارات في الليغا هذا العام .



ميسي كان دائماّ رجل المواعيد الكبرى فساهم مع برشلونة في الوصول لروما وذلك من خلال 8 أهداف سجلهم اللاعب في البطولة هذا العام كمتصدر للهدافين متفوقا علي ستيفن جيرارد قائد الانفيلد وصاحب الـ 7 أهداف و البافاري ميروسلاف كلوزه بـ 7 أهداف أيضا كما أن ميسي هو ثاني أبرز اللاعبين في صناعة الأهداف في البطولة حيث صنع خمسة أهداف وهو ثاني اللاعبين بعد كلا من فرانك ريبري لاعب بايرن ميونخ و تشافي زميله في البلوغرانا بـ 6 أهداف تمكنوا من صناعتها و يحتلون المركز الأول كما أن ميسي لم يتحصل هذا العام علي كروت حمراء في دوري أبطال أوروبا و لم يتحصل إلا علي كرت أصفر وحيد من عمر 837 دقيقة لعبها اللاعب أوروبيا هذا العام حيث شارك في 10 مباريات كاملة مع برشلونة في البطولة الأقوى أوروبيا تمكن من تسديد 29 تصويبه علي المرمي من خلالهم ولم يقع في مصيدة التسلل إلا فقط في أربع مرات من خلال المباريات العشرة وهو رقم لم يستطع تحقيقه إلا ليونيل ميسي .



كل هذه الأرقام و الإحصائيات تجعل من ليونيل ميسي هو أبرز و أهم المرشحين لخلافة البرتغالي الساحر و منافسه الأقوى في روما كرستيانو رونالدو علي لقب اللاعب الأفضل في العالم للعام الحالي 2009 حيث صرح أبرز المحللين من بينهم نجوم المنافس التقليدي زيدان و فيغو وشوستر و كابيلو أن ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم حتي المنافس والعدو الأكبر للأرجنتين وهما البرازيل حيث أكد رئيس البرازيل Lula da Silva لصحافة السامبا بأن نجم المنتخب الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم في الوقت الحالي ولا يوجد لاعباّ بمميزاته و مدح ميسي قائلا :" عندما أشاهد ميسي يلعب في رأي هو الأفضل وهو خطير جدا ان لم يراقب وإعطاء المساحات هي اشبه بالنهاية للفريق الخصم وهو لاعب لا يترك حتما و لا يوجد من يتمكن من التصدي لهذا الساحر عندما يكون في أفضل حالاته" وليس فقط محللين كرة القدم وحتي نجم الـ NBA كوبي براينت الأمريكي الرائع و أغلي لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي في 2008 اعترف أنه من أكبر مشجعي نادي برشلونة الإسباني كاشفاً عن إعجابه الشديد بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اعتبره وفريقه الكاتالوني الأفضل في العالم.



وأوضح براينت أنه متابعٌ جيد لبرشلونة وكرة القدم بشكلٍ عاماً وقال نجم لوس أنجليس ليكرزفي حديثه للصحفيين "بالرغم من أن بيكهام صديقٌ مقرّبٌ جداً، لكن بالنسبة ليبرشلونة وميسي هما الأفضل في العالم على الإطلاق، ومارتا تعتبر مثل ميسي على صعيد الكرة النسائية ".



أجتمع الجميع أولهم المنافسين قبل الأصدقاء علي أنه اللاعب الأفضل في العالم 2009 و كان ميسي قد حصل علي المركز الثاني بعد كرستيانو رونالدو العام الماضي حيث حصل ميسي علي 678 نقطة مقابل حصول كرستيانو رونالدو علي 935 نقطة من قبل 155 مدرب و 155 قائد فريق كان لهم حق التصويت للاعب الأفضل في العالم 2008 فهل يتوج ميسي بالجائزة التي لم يتحصل عليها لاعب كتالوني منذ فوز رونالدينهو بالجائزة في 2004 , 2005 و لم يحصل عليها لاعب أرجنتيني من قبل سؤال يطرحه جميع عشاق كرة القدم ؟

jeudi 7 mai 2009

برشلونة يطيح بتشلسي في الوقت القاتل


بعد لقاء مثير، تأهل برشلونة الإسباني إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تعادله مع مضيفه تشلسي الإنكليزي بهدف لكل منهما، في مباراتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج في لندن ضمن إياب الدور نصف النهائي من البطولة.


كان لقاء الذهاب على ملعب كامب نو في برشلونة قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وبذلك تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية لتسجيله هدفاً خارج أرضه، رغم التعادل في مجموع المباراتين (1-1).


كان الشوط الأول قمة في المتعة والإثارة، حيث بدأت المباراة بهجوم متبادل من الفريقين، وكان برشلونة الأكثر ضغطاً بقيادة نجم الهجوم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي في غياب الفرنسي تييري هنري عن اللقاء، ولكن تشلسي استفاق سريعاً ومن أول هجمة حقيقية له استطاع أن يتقدم في الدقيقة التاسعة بهدف لنجم الوسط الغاني مايكل إيسيان من تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية العليا للمرمى على يمين الحارس فيكتور فالديز.

إنيسيتا يسحق تشيلسي بالضربة القاضية(شاهد هدف وصور و إحصائيات المباراة)


في سيناريو أشبه بأكبر سيناريوهات المخرج الانجليزي ألفريد هوتشكوك تمكن برشلونة من الوصول للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا في روما بالـ 27 من شهر مايو الحالي أثر تعادله مع تشيلسي في عقر داره بهدف لكلا الفريقين ومستفيداّ بالتعادل السلبي في لقاء الكامب نو و قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين في حالة التعادل و بالرغم من تمكن الغاني ميكائيل ايسيان من افتتاح الأهداف من قذيفة صاروخية في الدقيقة الـ 9 سكنت شبارك فيكتور فالديز حارس البلوغرانا و إضاعة البلوز للعديد من الفرص السهلة في الشوط الثاني بالمباراة و بالتحديد للفيل الإيفواري ديديه دروغبا و لكن لم يستغل تشيلسي إقصاء الفرنسي اريك أبيدل عن اللقاء بعد عرقلته لزميله في المنتخب الفرنسي أنيلكا حتى تمكن ابن برشلونة أندريس انيستا من تسجيل هدف الضربة القاضية لأصحاب الملعب في الدقيقة الـ 92 و لم يحتسب النرويجي هنينج ضربة جزاء طالب بها جماهير تشيلسي لينهي برشلونة أحلام البلوز في دوري أبطال أوروبا و يعلن عن برشلونة كطرف ثاني أمام مانشستر يونايتد في روما يوم الـ 27 من مايو الحالي .


شاهد إحصائيات المباراة



شاهد الطرد الظالم لإريك أبيدال


في الدقيقة الـ 66 من عمر لقاء موقعة ستامفورد بريدج بين البلوز أصحاب الأرض و الضيوف برشلونة قام الفيل الإيفواري ديديه دروغباّ بتمرير تمريره حريرية برأسه لزميله في هجوم البلوز نيكولاس أنيلكا الذي كان متقدم علي مدافع البرسا أريك أبيدال و الذي كان يتنافس مع أنيلكا من أجل الحصول علي الكرة مما أدي لوقوع أنيلكا وسقوطه علي أرض ملعب ستامفورد بريدج و إعطاء الحكم النرويجي توم هينينغ أوفيريو للظهير الفرنسي كرت أحمر سيحرم لاعب ليون السابق من اللقاء النهائي أمام الشياطين الحمر في روما في السابع والعشرين من الشهر الحالي و كان نيكولاس أنيلكا ليس مواجه مباشرة للحارس البرشلوني فيكتور فالديز كما كان يتواجد الايفواري المدافع يايا توريه في السباق حول اللحاق بالمهاجم الفرنسي من أجل قطع الكرة ولذا فقابل لاعبي برشلونة طرد ابيدال بالكثير من الإعتراضات و الإحتجاجات و إليكم لقطة طرد أريك أبيدال و حرمانه من المشاركة في النهائي التاريخي أمام مانشستر يونايتد :


إنيستا : سددت الكرة بقلبي


أعرب إنيستا صاحب الهدف القاتل في مباراة الأربعاء بمرمي بيتر تشيك و الذي قاد الكتالونيين لروما في الـ 27 من الشهر الحالي في تصريحات لـ + Canal أنه يحترم تشيلسي الذي قدم مباراة كبيرة للغاية في ملعب ستامفورد بريدج و لكنه سعيد للغاية بسبب الحلم الذي تحقق علي أرض الملعب بتسجيله هدف حاسم للبلوغرانا و أضاف إنيستا أنه سدد الكرة بقلبه قبل أن يسددها بقدمه حيث قال :


" اندفعنا جميعاّ للهجوم في الدقائق الأخيرة من اللقاء فلم يكن أمامنا حلا إلا تسجيل هدف و كان الأمر صعب للغاية فالكل كان ضدنا الجمهور والنتيجة و الملعب و العدد بعد طرد أبيدال لكني سددت الكرة بقلبي و أعطيتها هدية رائعة لجماهير برشلونة و التي عانت كثيرة من اجل الفريق في مباراة الذهاب بالكامب نو وفي مباراة الإياب في لندن "


تصريح غوارديولا بعد التاهل لنهائي الأبطال


أتفهم شعور الإحباط الذي مني به تشيلسي بسبب التحكيم، وعلى الرغم من أنني لم أشاهد الأخطاء التي طالبوا فيها الحكم أن يمنحهم ضربات جزاء مقابلها، إلا أنه من الممكن جدا أن تكون صحيحة.. ولكن نحن أيضا استحقينا الفوز، فقد سيطرنا وحاولنا التسجيل في أكثر من فرصة، وكانت لدي ثقة كبيرة بإمكانيات فريقي للتأهل، ويجب أن لا ننسى أننا اضطررنا للعب بعشرة لاعبين قبل نهاية اللقاء ب 25 دقيقة.. نحن سعداء بهذه النتيجة وأعتقد أن لاعبي تشيلسي أضاعوا الفوز بسبب ترددهم أمام المرمى..".

بيب غوارديولا، مدرب نادي برشلونة في تصريح له بعد التأهل لدوري الأبطال..


شاهد ضربتي الجزاء الغير محسوبتين واعتراضات لاعبي تشيلسي




شهدت مباراة ستامفورد بريدج في النصف النهائي العديد من الحالات التحكيمية والتي ستثير الكثير من الجدل في الأيام المقبلة فمنذ الشوط الأول ومطالبة التشيلساوية بضربة جزاء لمالودا نجمهم الفرنسي و أحتسبها الحكم النرويغي توم هينينغ اوفيريو خطأ خارج منطقة الـ 18 و لكن اللقطة الأولي التي أثارت جدل كبير في اللقاء كانت في الدقيقة الـ80 عندما لمس جيرارد بيكي الكرة باليد بعد محاولة أنيلكا المرور في منطقة الجزاء و اللقطة الثانية كانت في الدقيقة الـ 96 عندما قام الألماني مايكل بالاك بعرضية من الناحية اليسري و تصدي لها مهاجم برشلونة صامويل إيتو بيده اليسري و لكن تجاهل الحكم النرويغي توم هينينغ اوفيريو لمسة اليد قد يكون بسبب أنها غير مقصودة من المهاجم الكاميروني أو لأنه لم يراها جيداّ مما نتج عنه الكثير من الاعتراضات من لاعبي وجماهير الفريق اللندني الذي خرج خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا هذا العام و إليكم فيديو لمسة اليد و اعتراضات لاعبي وجماهير البلوز :



mercredi 6 mai 2009

تشكيلة برشلونة أمام تشيلسي



يحل مساء اليوم فريق برشلونة الإسباني ضيفا على نظيره تشيلسي الإنجليزي بمعقل هذا الأخير ضمن مباراة الإياب من الدور النصف نهائي لدوري أبطال أوربا.. الفريق الكاتلوني سيواجه مباراة صعبة جدا خاصة أنه تعادل على أرضه ذهابا بدون أهداف، كما أنه سيلعب محروما من خدمات كل من مدافعيه الأساسيين رافاييل ماركيز وكارليس بويول، الأول للإصابة والثاني للإيقاف، وهي نقطة الضعف الوحيدة والأقوى، ذلك ان الخصم ليس فريقا عاديا، ويمتلك مهاجمين خطيرين جدا، خاصة في حالة الهجومات المرتدة..


إليكم تشكيلة برشلونة المتوقعة:


فالديس


أبيدال - بيكيه - كاسيريس - ألفيس


إنييستا - توري - تشافي


هنري - إيتو - ميسي



هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..


مانشستر يلدغ الأرسنال بثلاثية


حجز مانشستر يونايتد المقعد الأول في نهائي روما يوم الـ 27 من الشهر الحالي بعد الفوز علي الأرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد علي ملعب الإمارات في المباراة التي أدارها الحكم الإيطالي الأبرز في العالم حالياّ روساتي و تمكن مانشستر من مباغتة الأرسنال منذ البداية حيث أستغل الكوري الجنوبي بارك جي سونج خطأ الظهير الأيسر للغنرز جيبس وتمكن من تسجيل أولي أهداف المباراة في الدقيقة الـ8 من عمر المباراة و في الدقيقة الـ 11 تمكن البرتغالي الأفضل في العالم 2008 من تسجيل هدف من تصويبه صاروخية علي بعد 35 ياردة تقريباّ سكنت شباك الأسباني ألمونيا حارس المدفعجية و من جديد يعود الساحر كرستيانو رونالدو بهدف رائع في الدقيقة الـ 61 من جملة تكتيكية رائعة نفذها كلا من رونالدو وبارك جي سونج وواين روني الذي أعطي كرة علي طبق من ذهب لرونالدو الذي سجل ثاني أهدافه باللقاء و ثالث أهداف مانشستر في المباراة و قلص الهولندي فان بيرسي نتيجة اللقاء بهدف الأرسنال الوحيد في الدقيقة الـ 76 من ضربة جزاء تحصل عليها سيسك فابريغاس بعد إعاقته من الاسكتلندي فليتشر الذي سيغيب عن اللقاء النهائي في روما بعد تحصله علي الكرت الأحمر من المباراة لتنتهي المباراة بفوز الشياطين الحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليصعد الشياطين الحمر كطرف أول في نهائي روما في السابع والعشرين من الشهر الحالي .


إحصائيات المباراة

تشكيلة تشيلسي أمام برشلونة



فرصة تشيلسي لإعادة نفس سيناريو الموسم الماضي بالتواجد كطرف ثاني إلى جانب اليونايتد بمباراة نهائي دوري الأبطال مرهونة بأقدام لاعبي الفريق حين يستقبل على الستامفورد بريدج نظيره برشلونة الإسباني في مباراة إياب الدور نصف نهائي من البطولة.. المدرب الهولندي المحنك غوس هيدينك عاد بالتعادل من موقعة كاتلونيا، ويريد اليوم أن يقضي على أي أمل متبقي لأبناء غوارديولا بالمنافسة، وحث لاعبيه على الضرب من أولى الدقائق، كما طلب من اللاعبين التركيز الكامل خاصة على تحركات كل من ميسي وإنييستا..


إليكم تشكيلة البلوز المتوقعة:


تشيك


كول - أليكس - تيري - إيفانوفيتش


ميكيل - إيسيان


مالودا - بالاك - لامبارد


دروغبا




هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..

تصريح غوارديولا قبل مباراة تشيلسي


"إنني مقتنع وواثق بأن فريقي سيلعب ضد شيلسي بأحسن مستوياته، كما أن نتيجة مباراة الكلاسيكو ستكون ذات تأثير جيد علينا.. لقد كان تحقيق تلك النتيجة إنجازا كبيرا على فريق نجح بشكل كبير في الجزء الثاني من الموسم.. سوف نحاول من جديد أن نلعب كعادتنا وأن نطبق أسلوبنا الإعتيادي، وهدفنا تسجيل الأهداف، لكننا سنواجه منافسة كبيرة منهم، خاصة وهو يتمتعون بالقوة والإندفاع البدني.. أسلوبهم في اللعب مباشر، وإذا فقدوا الكرة يقومون بعمل كبير وسريع لاسترجاعها.. لست خائفا من الثقة المفرطة في النفس لدى اللاعبين..".


بيب غوارديولا، مدرب البرسا في تصريح له قبل مواجهة تشيلسي مساء اليوم على الستامفورد بريدج.


تصريح هيدينك قبل مباراة برشلونة


"أعتقد أن تشيلسي هو الفريق صاحب أكبر حضور منتظم منذ ست مواسم في المربع الذهبي لدوري الأبطال، والمفارقة أنه رغم ذلك لم يستطع الفوز أبدا بكأس هذه البطولة.. هذه واحدة من الفرص الأخيرة والقليلة لهذا الجيل من اللاعبين للفوز بالبطولة، ويجب احترام ما فعله تشيلسي بوصوله لخمس مناسبات للمربع الذهبي خلال المواسم الستة الماضية، كما أن هذا دليل واضح على أن تشيلسي نادي لديه طموحات كبيرة، وقد أصبح قريبا من تحقيقها.. مباراة الكلاسيكو ونتيجتها قياسية وقد تعطيهم الثقة (لبرشلونة)، لكن بالنسبة لنا، هذه أمور لاتهمنا، فهذه المباراة تبقى خاصة ولها حيثياتها المختلفة بكل تأكيد.. سوف نلعب بأرواحنا حتى نحقق التأهل..".


غوس هيدينك، مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي في تصريح له قبل مباراة البرسا مساء اليوم على ملعبه الستامفورد بريدج.


فيرغيسون: أعتقد أننا سنواجه تشيلسي الآن


"لقد قدمنا مباراة ممتازة وأثبتنا أننا نستحق التأهل، وكانت لنا الكلمة الأولى فيها بعد هدف بارك جي سونغ، وبالفعل أثبتنا ثقة في الأداء وفرضنا أسلوبنا الخاص.. أعتقد أن دارين فليتشر لم يكن محظوظا في حصوله على البطاقة الحمراء، إنه لاعب مهما لنا، وبمراجعة مبارياتنا القوية والكبيرة السابقة ستجد أنه كان أساسيا دائما... لقد شاهدت مباراة برشلونة يوم السبت، وبالفعل قدموا أداءا مثاليا.. لكن الآن بقدومهم إلى لندن، فهم يعانون من مشكلة في الخط الخلفي، وهذه الأمور حاسمة في مثل هذه المباريات، أعتقد أن تشيلسي سيتأهل وسيقابلنا في النهاية.."


السير أليكس فيرغيسون، من خلال المؤتمر الصحفي الذي تلى مباراة فريقه أمام الأرسنال بدوري الأبطال..

دروغبا: ثالوث برشلونة لا يخيفني


أصر المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي أن البلوز يؤمنون أنهم يستطيعون إزاحة فريق برشلونة من طريقهم حين يلتقيان مساء الأربعاء إيابا على الستامفورد بريدج، يقول دروغبا: "خلال الأشهر الثلاثة الماضية أظهرنا أنه باستطاعتنا تسجيل الأهداف، هم لديهم هينري وميسي وإيتو وإنييستا، ولكننا نملك لاعبين قادرين على التسجيل أكثر منهم، لاعبوا وسطنا يستطيعون التسجيل، ومدافعونا كذلك. وأهدافنا تأتي من أي مكان، وعلينا إظهار ذلك الآن.. ".


ويتابع العاجي قوله: "نعرف أنها ستكون مباراة كبيرة، لكن رغبتنا في التواجد في النهائي كما حصل الموسم الماضي كبيرة جدا هذا الموسم، وبالتالي فهي ستكون آخر مباراة لنا قبل الذهاب إلى روما."


فينغير: الهزيمة صعب هضمها


إنها هزيمة قاسية جدا ومخيبة للآمال في نفس الوقت.. الجماهير كانت تنتظر بحماس نتيجة أخرى غير هذه، لكن ماحدث مؤلم للغاية.. أصعب شيء بالنسبة لي كان الشعور بأننا لم نلعب مباراة نصف نهائي.. لقد بدأنا بشكل جيد، لكن المخيب للآمال هو نهاية المباراة بالنسبة لنا منذ بدايتها، إنها هزيمة يصعب هضمها.. يمكننا النظر إلى أنفسنا فقط، وتذكر أننا قاتلنا في طريق طويلة قبل أن نصل لهذا الدور، ثم تخلينا عنه بهذه الطريقة، شيء مؤسف حقا.. لا يمكن إلقاء اللوم على أفراد معينين، ولكن القصة هي أننا استقبلنا هدفين في ظرف وجيز أمام خصم يدافع بضراوة.. هكذا جرت الأمور..".

أرسين فينغير، مدرب نادي أرسنال في تصريح له بعد الخروج المخيب للآمال من البطولة الاوربية من دورها النصف نهائي..


رانييري أمام مباراة الفرصة الأخيرة



مباراة الميلان - يوفنتوس نهاية الأسبوع الحالي بالدوري الإيطالي لكرة القدم، سوف تكون الفرصة الأخيرة لمدرب البيانكونيري كلاوديو رانييري للاستمرار على رأس الجهاز الفني للفريق من عدمه.. إقالة تلوح في الأفق سيجعلها تختفي أو تبتعد حتى إشعار آخر أمر واحد فقط، وهو الفوز في اللقاء. كلاوديو يعرف الآن بشكل صريح على ما يبدو أن نتيجة التعادل أو الخسارة في المباراة تعني نهاية قصته مع السيدة العجوز قد حان أوانها..


وأكدت الصحف الإيطالية، وعلى رأسها الكورييري ديلو سبورت، هذا الخبر مشيرة أيضا في نفس الوقت إلى أن نادي اليوفنتوس سيعرف تغييرات جذرية في الصيف القادم، وهناك تغييرات أخرى قد تكون قبل نهاية الموسم، أهمها استمرارية كلاوديو رانييري من عدمها..


أنشيلوتي: لا أتكلم الإنجليزية


رفض مجددا المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي التقارير التي ربطته بانتقال محتمل إلى تدريب نادي تشسيلسي الإنجليزي ابتداءا من الموسم القادم، وأعرب المدير الفني للروسونيري أنه لا يستطيع الذهاب إلى لندن بما أنه لا يتكلم اللغة الإنجليزية، فقد صرح لشبكة السكاي سبورتس قائلا: "كيف هي لغتي الإنجليزية؟ لازلت أتكلم الإيطالية فقط!"..


كارلو أنشيلوتي تواجد بملعب الإمارات ستاديوم لمتابعة مباراة مان يونايتد أمام الأرسنال، وذلك رغبة منه في متابعة المهاجم الطوغولي إيمانيول أديبايور المرغوب فيه بشدة بالميلان، وبعد نهاية اللقاء بإقصاء الغانرز قال كارلو: "لقد عانى تماما مثل زملائه بالفريق، ولا أعتقد أن فريق فينغر يمكن الحكم عليه انطلاقا من هذه المباراة..".


المدرب الإيطالي سيعود بسرعة إلى ميلانو حيث يريد الإعداد بالشكل المثالي لمبارة نهاية الأسبوع أمام اليوفنتوس..


mardi 5 mai 2009

مواجهة مصيرية بين تشلسي وبرشلونة



يواجه برشلونة الإسباني حامل اللقب في العامين 1992 و2006 خطر الخروج من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يحل الأربعاء ضيفاً على تشلسي الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي في إياب الدور نصف النهائي.


وكان الفريق الكاتالوني أهدر فرصة ثمينة لتحقيق الفوز على الفريق اللندني عندما التقيا ذهاباً الثلاثاء الماضي على ملعب "نوكامب" لأنه سيطر سيطرة مطلقة دون أن ينجح في هز شباك الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك.


وتكمن صعوبة مهمة برشلونة في كونه يلعب خارج قواعده على ملعب "ستامفورد بريدج" حيث يمني تشلسي النفس بحجز بطاقته للعام الثاني على التوالي إلى المباراة النهائية المقررة على ملعب "الاولمبيكو" في العاصمة الايطالية روما في 27 أيار/مايو الحالي، وذلك بعد خسارته النهائي العام الماضي أمام مواطنه مانسشتر يونايتد.


ويلعب برشلونة بفرصتي الفوز والتعادل الايجابي لضمان التأهل إلى المباراة النهائية في سعيه إلى التتويج الثالث في تاريخه، وهو يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح على غريمه التقليدي ريال مدريد (6-2) على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد السبت الماضي وخطا خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب.


بيد أن مباراة الغد تختلف كلياً عن مواجهة ريال مدريد لأن الفريق اللندني يملك فريقاً منظماً في مختلف الخطوط عكس النادي الملكي الذي يعاني الأمرين خصوصاً في خط الدفاع، وبالتالي فإن مواجهة تشلسي تعتبر امتحاناً عسيراً للفريق الكاتالوني ومدربه جوزيب غوارديولا المطالب بحجز بطاقة التأهل لتأكيد سيطرته على المسابقتين المحليتين في بلاده (بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس ويتصدر الدوري بفارق 7 نقاط أمام ريال مدريد).

مانشستر يعرض 70 مليون يورو للتعاقد مع ريبيري



ذكرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء أن مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم في العامين الأخيرين عرض 70 مليون يورو على بايرن ميونيخ الألماني للحصول على خدمات لاعب وسطه المهاجم الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.


وفي حال نجاح الصفقة فستكون الأغلى في تاريخ اللعبة، لتحل مكان صفقة تعاقد ريال مدريد الإسباني مع مواطن ريبيري صانع الألعاب المعتزل زين الدين زيدان مقابل 66 مليون يورو من يوفنتوس الإيطالي في العام 2001.


وأوضحت الصحيفة أن مانشستر يونايتد ينوي على الأرجح التعاقد مع ريبيري (26 عاماً) لتعويض انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد.


ويأتي عرض مانشستر يونايتد أياماً قليلة بعد تصريح ريبيري بخصوص إمكانية تركه الفريق البافاري إلا إذا نجح الأخير في ضمان تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باعتباره بطلاً للدوري الألماني.


من جهته، تراجع الفريق البافاري عن قراره عدم التخلي عن ريبيري بعدما أكد ذلك مرات عدة، وأوضح الأسبوع الماضي أن الدولي الفرنسي قد يترك بافاريا التي حل بها في تموز/يوليو 2007 قادماً من مرسيليا.


وكان فريقا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين أبديا رغبتهما في التعاقد مع ريبيري الذي ينتهي عقده مع الفريق البافاري في العام 2011، وهو بات في تموز/يوليو العام 2007 أغلى لاعب في الدوري الألماني.

المصري شعراوي يدخل اهتمامات الأرسنال


ذكرت تقارير انجليزية أن الأرسنال اللندني يلاحق اللاعب المصري الأصل و ألايطالي الجنسية كريم شعراوي نجم وسط المنتخب الايطالي تحت الـ 17 عام ولاعب جنوه الحالي والمشهور في إيطاليا بأسم ستيفان شعراوي و الذي عبر من قبل عن رغبته في ارتداء فانلة المنتخب المصري وصرح والد اللاعب عن رغبته الشخصية في أن يمثل أبنه المنتخب المصري لكن في فئة عمرية أكبر" منتخب الشباب أو منتخب أول" وأشترط تحرك المسئولين عن الكرة المصرية للاستفسار عن إمكانية انضمام أبنه للمنتخب المصري خوفاً من أن يتعرض اللاعب للإيقاف بسبب خوضه لقاءات مع المنتخب الإيطالي تحت 17 عام .


وحسب التقارير الانجليزية فأن الأرسنال سيقدم خمسة ملايين يورو للنادي الايطالي من أجل ضم لاعبهم الملقب بدلبيرو الجديد الذي تألق مع نادي جنوه في الدوري الايطالي هذا العام .


تشكيلة أرسنال أمام مان يونايتد



فرصة الأرسنال للتواجد في روما كطرف في مباراة النهائي لدوري الأبطال ستكون اليوم على ملعبه، الإمارات ستاديوم، وبين أقدام لاعبيه، حيث سيواجه منافسه مانشيستر يونايتد في مباراة الفرصة الأخيرة.. فبعد الخسارة على الأولدترافورد ذهابا 1-0 لم يتبقى له من حل سوى الفوز بنتيجة 2-0 أو أكثر، وهو يعلم جيدا أن الوضع خطير وصعب، فالتعادل أو الفوز 2-1 لا يؤهلانه.. لذلك يتوعد الفريق اللندني بمباراة كبيرة، كما يعد الفرنسي أرسين فينغير بتقديم مفاجآت..



إليكم تشكيلة الأرسنال المتوقعة:



ألمونيا


غيبس - توري - سيلفيستر - سانيا


نصري - دينيلسون - سيسك - والكوت


أديبايور - بيرسي



هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف ..


كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..


تشكيلة الريال المتوقعة الموسم المقبل



بعد نية مرشح الريال الأبرز للرئاسة فلورنتينو بيريز تقديم أوراق ترشيحه يوم الـرابع عشر من مايو الحالي وسيستعين بخورخي فالدانو كمدير رياضي للنادي الملكي وبالأسطورة زين الدين زيدان كمستشار خاص وسيلجأ الثلاثي لعمل ثورة في التعاقدات الصيفية وجلب نجوم علي مستوي متميز لعودة هيبة ريال مدريد من جديد حيث من المؤكد عدم استمرار خواندي راموس كمدرب للمرينغي الموسم المقبل وسيبحث بيريز عن مدرب أخر لقيادة النادي الاسباني و أما بخصوص اللاعبين فمن المتوقع حسب المصادر الصحفية الأسبانية أن يصبح جاراي المدافع الأرجنتيني بجوار بيبي في تشكيلة ريال مدريد الدفاعية الموسم المقبل وبجوارهم كلا من سيرغيو راموس علي الناحية اليمني و مارسيلو علي الناحية اليسري ومن أمامهم سينضم لاعب وسط ليفربول إكسابي ألونسو المحتمل قدومه من الأنفيلد بعد تفكير رفائييل بنيتيز في جلب جاريث باري لاعب وسط أستون فيلا والمنتخب الانجليزي و سيتواجد لاسانا ديارا بجانب ألونسو في وسط الملعب الدفاعي ومن أمامهم ثلاثي الوسط الهجومي أرين روبن الهولندي و البرتغالي الأفضل في العالم 2008 كرستيانو رونالدو حيث أكدت الصحف الاسبانية اتفاق بيريز مع اللاعب بالرغم من تصريحات اللاعب لكلا من قناة سكاي سبورتس و صحيفة الصن معلناّ بقائه في مانشستر يونايتد لسنوات طويلة قادمة و سيتواجد البرازيلي كاكا نجم الميلان بجوار الثلاثي بالرغم من إعلانه نيته في البقاء في السان سيرو العام القادم و عن قلب الهجوم من المتوقع مغادرة راؤول جونزاليس تشكيلة الريال الأساسية بعد سنوات طويلة من العطاء وسيكون نجم الخفافيش دافيد فيا أساسيا كقلب هجوم الريال العام المقبل و إليكم تشكيلة بيريز المتوقعة الموسم القادم حسب الصحف الأسبانية :



كاسياس



مارسيلو بيبي جاراي راموس



ألونسو لاس ديارا



كرستيانو رونالدو كاكا روبن



دافيد فيـا

ميسي لـ تشيلسي .. انت القادم .



توعد ليونيل ميسي فريق تشيلسي بعد اكتساح البارسا للريال في الكلاسيكو 6/2 .. ميسي سجل مرتين عندما أذاق عمالقة كاتلونيا هزيمة مريرة للريال في ملعبهم في الكلاسيكو يوم السبت .



وتعادل برشلونة مع تشيلسي في معركة بدنية في الذهاب 0-0 ولكن ميسي يصر على أن قوة البارسا الضاربة بإمكانها حسم معركة الإياب لصالحهم .



وصرح نجم التانجو :" نحن سنلعب بنفس الطريقة أمام تشيلسي تلك التي لعبنا بها أمام الريال ... وهذه الطريقة تتيح لنا الكثير من الفرص والتي يمكن استغلالها ومن ثم نمر من تشيلسي "



" وانتصارنا في الكلاسيكو كان بمثابة الدفعة الهائلة ونحن في طريقنا إلى لندن مع روح ورغبة كبيرة في الفوز والاعتقاد بـ إننا سنفوز "



وأضاف " لقد خرجت من هذا ( الكلاسيكو ) مع تجديد الثقة والقوة "


رئيس برشلونة ( خوان لابورتا ) كان انتقد تكتيك وطريقة لعب تشيلسي في الذهاب ولكنه يعتقد بـ أن فريقه سيفوز مع كرة قدم ممتعة في الستامفورد .



وصرح لابورتا :" ستكون مباراة صعبة ضد تشيلسي لأنهم فريق كبير ... لكن أنا واثق في فريقي الذي يمكنه أن يحقق انتصارا غاليا "
" انتصارنا في مدريد يجعلنا نثق في أنفسنا اكتر ... هذا الفريق يستطيع أن يظهر لنا الروح من جديد "



" ستكون مباراة رائعة .. ولكن جوارديولا جعل من الفريق استثنائيا ويسير في الطريق الصحيح .. واعتقد أن البارسا سيفوز يوم الأربعاء "



تشكيلة مان يونايتد أمام أرسنال



يحل اليوم فريق الشياطين الحمر ضيفا على مدينة الضباب لندن حيث سيواجه فريقها الأرسنال برسم إياب الدور نصف نهائي لدوري أبطال أوربا، ورغبته جامحة في تحقيق التأهل مستفيدا من نتيجة الذهاب على أرضه حيث فاز 1-0. السير أليكس فيرغيسون طلب من اللاعبين التركيز وعدم التهاون في أي فترة من فترات اللقاء، لأنها قد تكون حاسمة جدا.. كريستيانو رونالدو ورفاقه يعرفون جيدا أنهم قد وضعوا رجلا في مباراة النهائي، واليوم هي الفرصة الحاسمة لوضع الرجل الثانية، والسبيل الوحيد هو تسجيل الأهداف.



إليكم تشكيلة اليونايتد المتوقعة:



فاندرسار


إيفرا - فيديتش - فيرديناند - أوشيه


فليتشر - كاريك - أنديرسون


تيفيز - روني - رونالدو



هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف ..


كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..



تشكيلة الاتفاق و بونيودكور في دوري المحترفين الآسيوي



يخوض الاتفاق لقاء صعب بملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام الثلاثاء في الساعة 8.40 بتوقيت مكة المكرمة أمام بونيودكور الاوزبكي في المباراة التي يديرها الحكم الاسترالي بنجامن جون ويليام و يتصدر الاتفاق مجموعته برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة وحيدة في حين يتواجد بونيودكور كثاني الترتيب برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد وهزيمة وحيدة و ستحدد المباراة بشكل كبير متصدر المجموعة و سيعتمد المدرب الروماني اندوني مدرب الاتفاق علي الثنائي الهجومي البارز برنس تاغو و صالح بشير في حسم صدارة المجموعة في حين سيعتمد أميت ميمت المدرب الاوزبكستاني لبونيودكور علي نجمه البرازيلي الشهير ريفالدو وهدافه سيرفر دجياروف في خطف نقاط الفوز من المستضيف و إليكم تشكيلة اللقاء :



الاتفاق :


عدنان السلمان



سعود الخيبري - جمعان الجمعان - سيف البيشي - راشد الرهيب



عبد الرحمن القحطاني -باولوسيرجيو-حسين الشجعي-صلاح الدين عقال



صالح بشير - البرنس تاغو


------------------------------------------------


بونيودكور :


أوليج بيلكوف



باختورأشرمتوف-أليكسندرخوستيونوف- تيموركبازدري-شفقت رملكوف



ريفالدو - أنفار رخيموف - شفقت سليموف - سيرجي ليوشان



سيرفر دجيباروف - أولغ بيك باكييف




هذه التشكيلة متوقعة وهي قابلة للتبديل بحسب ما يطرأ على المباراة من ظروف .. لذا كونوا معنا في تحديث مستمر على هذه الصفحة..


ليفربول يقترب من ضم ثنائي المنتخب الانجليزي


أقترب ليفربول بشدة من ضم كلا من جاريث باري لاعب وسط أستون فيلا و ستيوارت داونينج جناح أيمن مدلسبروه حيث تشير التقارير الانجليزية الثلاثاء أن ليفربول سيدفع مبلغ يتراوح بين 9 إلي 12 جنيه إسترليني لأستون فيلا من أجل ضم لاعب الوسط الانجليزي الذي صرح نيته ترك الفيولا بعد عدم قدرة الفريق علي التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم و سيذهب اللاعب لليفربول الأسبوعين المقبلين من أجل الاتفاق علي عقده الشخصي في الانفيلد و أما عن الجناح الدولي الانجليزي ستيوارت داونينج والذي اقترب ناديه بقوة من الهبوط من البريمرليغ هذا العام مما سيتيح الفرصة للاعب من أجل القدوم لليفربول وذلك بعد تصريح اللاعب بنيته في الانضمام لليفربول في حالة هبوط البورو .